-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 30-04-2023 09:57 AM     عدد المشاهدات 97    | عدد التعليقات 0

الفوائد الصحية للضحك أبرزها تقليل ألم المفاصل

الهاشمية نيوز - كشفت دراسة حديثة أن هناك العديد من الفوائد الصحية الناتجة عن الضحك على الصحة العامة للإنسان، لذا ينصح الأطباء بمختلف مجالاتهم المرضى الكبار والصغار بالضحك قدر المستطاع لتحسين الحالة النفسية لديهم، والمترتب عليها الحالة الجسدية أيضا.

كما أثبتت الدراسات الطبية الدولية أن الضحك يمكن أن يخفض مستويات السكر فى الدم، ويقلل بشكل كبير أو يزيل الألم تمامًا فى التهاب المفاصل فقط بسبب إنتاج مجموعة معينة من الهرمونات.

وأضاف الأخصائى النفسى أن الضحك يتسبب فى إنتاج هرمونات فى جسم الإنسان لها تأثير مناعى ولها تأثير إيجابى على عمل الجهاز التنفسى والجهاز الهضمى والقلب والأوعية الدموية.

وأشار الطبيب النفسي إلى أن العلاج بالضحك يقوي الصحة العقلية ويحافظ عليها. هذا النوع من العلاج يساعد على تهدئة العقل، ويخفف من الغضب، ويوقظ الإبداع، ويقلل من العدوانية والخلاف.

فوائد الضحك

1_يخفض مستويات السكر في الدم ويقضي على آلام التهاب المفاصل.

2_ساعة من الضحك يمكن أن تساعد في حرق ما يصل إلى 350 سعرة حرارية، لأن الضحك ينشط ما يصل إلى 80 عضلة.

3_يزيد تدفق الأكسجين في المخ والأعضاء والأنسجة، وتعمل الرئتان بشكل أفضل.

4_تظهر الدراسات الطبية الدولية أن الأشخاص المتفائلين أقل عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية، حيث يهتم هؤلاء الأشخاص أكثر بصحتهم، وتكون حياتهم أكثر نشاطا ويتخلون عن العادات السيئة، مما يجعلهم أكثر مقاومة للأمراض المختلفة.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :