-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 28-04-2023 09:48 AM     عدد المشاهدات 139    | عدد التعليقات 0

يشربون بول البقر .. فلسفة ولا أغرب يمارسها الآلاف بالهند

الهاشمية نيوز - رغم الدراسة التي تتحدث عن أضرار شرب بول البقر فإن شريحة واسعة من الهنود الذين يؤمنون بفلسفة الأيورفيدا ما زالوا يعتقدون ولسنوات أن لها فوائد عديدة.

ومنذ فترة طويلة يُزعم أن بول البقر يحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية من قبل أولئك الذين يمارسون "الأيورفيدا"، وهو نظام طب بديل شامل يستمد تعاليمه من الكتب الهندوسية، ويمكن تتبع جذوره في الهند لأكثر من 2000 عام.

وتُعتبر الأيورفيدا، المكونة من مزيج من الأدوية العشبية والزيوت الطبية والمواد المعدنية، بالإضافة إلى الالتزام بنظام غذائي صارم وممارسة اليوغا والتأمل، علماً زائفاً من قبل الكثيرين في الغرب.

لكن 77% على الأقل من الهنود يستخدمون منتجات الأيورفيدا، وفقاً لتقرير عام 2017، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم منذ جائحة كورونا، بحسب تقرير لصحيفة "تلغراف" البريطانية.

وتبلغ قيمة الصناعة 7.8 مليار جنيه إسترليني، ويعرض بحث "غوغل" السريع مجموعة من كبرى شركات الأيورفيدا التي تعلن عن منتجاتها.

وتبيع باتانجالي، أكبر شركة هندية للأيورفيدا، دواءً يحتوي على بول أبقار معبأ مقابل 50 بنساً والذي يعد "بعلاج الإكزيما والسيطرة على مرض السكري والسرطان".

كما توفر Easy Ayurveda، وهي علامة تجارية أخرى للعملاء إرشادات مفصلة حول كيفية تقطير البول، مدعية أنها مفيدة ضد مجموعة من الحالات من الجذام إلى الربو.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :