-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 28-04-2023 09:46 AM     عدد المشاهدات 97    | عدد التعليقات 0

300 دولار غرامة السائح الكسلان في إيطاليا .. أغرب عقوبة

الهاشمية نيوز - تستمر إيطاليا في فرض المزيد من القيود على السائحين في عدد من أبرز المواقع السياحية بها، للحد من ظاهرة التكدس والازدحام.

وتتبع إيطاليا أسلوب الغرامات، وفرض الرسوم الإضافية على زوار أكثر مواقعها السياحية ازدحاما، للحد من ظاهرة تكدس السياح، وكانت أحدث وجهة سياحية تطبق عليها هذه النظرية، هي مدينة "بورتوفينو" الساحلية الشهيرة.

وتقول مجلة "تايم أوت"، إن أحدث القرارات الإيطالية للحد من ازدحام السياح، تطبيقها لقانون جديد، تمنع من خلاله تكاسل السياح عن الحركة في المواقع السياحية التي تعرف بالإقبال عليها، في مدينة بورتوفينو للحد من ظاهرة التكدس.

والقانون، الذي أطلق عليه قانون حظر الانتظار، سيعاقب السياح الذين يمكثون في مناطق محددة من المدينة، يعرف عنها إقبال السياح عليها، لمدة أطول من اللازم.

وهذه المدينة السياحية، سيفرض بها على السياح المتلكئين في المواقع السياحية البارزة لأسباب منها التقاط الصور، غرامة تقدر بـ300 دولار للتباطؤ عن الحركة.

الأماكن التي سيطبق بها قانون حظر الانتظار، هي أكثر الأماكن التي لوحظ بها تجمع السياح دائما، لالتقاط الصور التذكارية خلال زيارتهم لمدينة بورتوفينو الساحلية في إيطاليا.

وقال عمدة مدينة "بورتوفينو" ماتيو فيكافأ، إن هذا القرار سيقلل من المظاهر السلبية، مثل التكدس المروري في أنحاء المدينة، وانسداد منافذ العبور للقادمين من الشوارع المختلفة.

وخضع هذا القانون لتجربة أولية خلال فترة عيد الفصح، حين استقبلت مدينة بورتوفينو الإيطالية عشرات الآلاف من السياح الذين حرصوا على اختيار المدينة كوجهة سياحية لعطلة الربيع.

ولنجاح التجربة، ستبدأ حكومة المدينة في تطبيق هذا القانون الجديد بشكل دائم، بداية من الساعة السادسة مساء كل يوم ابتداء من يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول، وهو موعد بداية موسم الصيف في المدينة الإيطالية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :