-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 28-04-2023 09:45 AM     عدد المشاهدات 88    | عدد التعليقات 0

اكتشاف تمثال أثري في مصر من العصر الروماني

الهاشمية نيوز - كشفت مصر عن تمثال من العصر الروماني أثناء أعمال حفر نفذتها البعثة الأثرية البولندية الأمريكية بمعبد مدينة برنيكي بمحافظة البحر الأحمر جنوبي البلاد.

وأفاد بيان من وزارة السياحة والآثار، أمس، نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصري عبر «فيسبوك»، أن البعثة المشتركة نجحت في الكشف عن التمثال أثناء أعمال حفائرها بمعبد مدينة برنيكي الأثرية.

ويبلغ ارتفاع التمثال 71 سنتيمتراً، بحسب البيان، واقفاً يحمل جزءاً من ملابسه في يده اليسرى، كما توجد حول رأسه هالة مع أشعة الشمس المصورة عليه التي تشير إلى عقله المشع، كما توجد بجانبه زهرة اللوتس.

وأوضح مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، أن الكشف له العديد من الدلائل المهمة على وجود صلات تجارية بين مصر والهند خلال العصر الروماني.

وقال وزيري إن برنيكي كانت من أبرز موانئ البحر الأحمر العاملة في مصر خلال العصر الروماني، مشيراً إلى أن السفن كانت تصل إليها من الهند محملة بمنتجات مثل الفلفل والأحجار شبه الكريمة والمنسوجات والعاج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :