-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-04-2023 09:24 AM     عدد المشاهدات 112    | عدد التعليقات 0

وزيرة التنمية: سنعمل مع الجميع على تنفيذ مبادرات استراتيجية المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي

الهاشمية نيوز - قالت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، الخميس، إن استراتيجية المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي تمت موائمتها مع الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للمرأة في الأردن بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وتضمنت 4 مبادرات من مبادرات المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي.

وأكدت بني مصطفى، خلال مشاركتها في جلسة حوارية، أن العمل يجري حالياً على مشاريع مع عدة جهات من شأنها تحسين أوضاع المرأة اقتصادياً في المحافظات من خلال ضمان توفير حافلات نقل للعاملات في قطاع الزراعة، وإنشاء متاجر إلكترونية مع التدريب على التعامل معها، ودعم وتأسيس حضانات منزلية ومستقلة، وتحويل النساء من القطاع غير المنظم إلى القطاع المنظم من خلال مشروع إنشاء برامج حاضنات أعمال، وتقديم منح تمويلية لمؤسسات مجتمع محلي، وبناء قدرات وتوجيه ومتابعة النساء.

وأضافت أن ذلك سيأتي مع العمل بالتوازي على عكس نتائج استراتيجية التمكين الاقتصادي للمرأة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي على مستوى المحافظات، بما يتضمن تناول المؤشرات الأساسية على مستوى المحافظة بما في ذلك توزيع النساء في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتحديد القطاعات الاقتصادية المحتملة لتمكين المرأة الخاصة بكل محافظة.

وأشارت إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص، منوهة إلى أنه سيتم العمل مع اللجنة الوطنية لشؤون المرأة على مبادرة ختم المساواة بين الجنسين لمنح الشركات الملتزمة في القطاع الخاص بالمساواة بين الجنسين وإدماج النوع الاجتماعي في مؤسساتها ختما يميز جهودها.

وأوضحت أنه يتم العمل على تشكيل فريق معني بمبادرة المؤشر الوطني ضمن استراتيجية المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي، والمعني برصد جميع التحديات التي تعيق المرأة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ووضع المؤشرات الرئيسية والفرعية لرصد التقدم المحرز في تمكين المرأة مبينة أنه يتم العمل على تشكيل فريق معني بهذه المبادرة.

من جانبه قال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي موسى شتيوي إن الجميع معني بإزالة العقبات التي تعيق مشاركة المرأة في رؤية التحديث الاقتصادي.

وتعمل رؤية التحديث الاقتصادي كخارطة طريق وطنية للنمو الاقتصادي المستدام وتحسين نوعية الحياة في الأردن، حيث تم إطلاق الرؤية من خلال عملية تشاورية واسعة شارك فيها مئات الممثلين من القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والمجتمع الدولي، وترسم رحلة التنمية الاقتصادية الوطنية على مدار ثلاث مراحل على مدى عشر سنوات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :