-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-04-2023 09:23 AM     عدد المشاهدات 133    | عدد التعليقات 0

أمانة عمّان تعلن طوارئ خفيفة للتعامل مع عدم الاستقرار الجوي صباح الجمعة

الهاشمية نيوز - أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطوارئ الخفيفة اعتبارا من الوردية الصباحية الجمعة مع رفعها لمتوسطة مساءً، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة من انخفاض درجات الحرارة نتيجة كتلة هوائية باردة ورطبة ينجم عنها زخات مطرية، بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

وأكد الناطق الإعلامي لأمانة عمان ناصر الرحامنة، جاهزية كوادر الأمانة ميدانياً للتعامل مع أي بلاغات ترد إلى غرفة طوارئ تلاع العلي، داعياً في حال رصد أي ملاحظة الاتصال على أرقام مركز الاتصال الموحد (102 و117180).

كما دعا إلى أخذ الحيطة والحذر بالابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري) تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

وأكد على ضرورة تفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية.

وأهابت أمانة عمّان بالمقاولين وأصحاب المشاريع الإنشائية المبادرة بتأمين مواد البناء تجنباً لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار.

الإدارة المحلية

أوعز الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية بوزارة الإدارة المحلية نضال أبو عرابي العدوان رئيس غرفة الطوارئ المركزية في الوزارة إلى كافة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في إقليمي الشمال والوسط فقط فتح غرف الطوارئ ابتداءً من الساعة 3:00 من عصر الجمعة وحتى الساعة 7:00 من صباح الأحد وبالدرجة المتوسطة.

ويأتي ذلك على إثر المنخفض الجوي المتوقع ان يؤثر على المملكة خلال هذه الفترة.

وطلب العدوان من البلديات ومجالس الخدمات المعنية اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام التام بفتح غرف الطوارئ والاستعداد لحدوث أي طارئ أثناء فترة تأثير المنخفض الجوي.

كما أكد العدوان على ضرورة إجراء جولات تفقدية للعبارات والأودية وقنوات تصريف المياه للتأكد من جاهزيتها، والالتزام بإرسال التقارير الدورية إلى نظام الطوارئ (منصة شهاب) كل ساعة وتسجيل الحوادث فور وقوعها أو رصدها اولاً بأول على النظام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :