-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-04-2023 12:29 PM     عدد المشاهدات 171    | عدد التعليقات 0

مع ظهور الرقمنة .. هل تختفي العملة المعدنية من الأردن

الهاشمية نيوز - أكد وزير الاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة أن الوزارة تعمل على تفعيل خدمة للمدفوعات الصغيرة وخصوصا الفئات المعدنية منها ( ربع دينار، نصف دينار، 10 قروش)، وغير المعتمدة من خلال وسائل الدفع الالكترونية المتوفرة حاليا.
وقال الهناندة اليوم الأربعاء إن الوزارة تسعى لتجنيب المواطنيين حمل كمية كبيرة من الفئات النقدية الصغيرة وخصوصا المعدنية منها، من خلال العمل على إنشاء وسيلة دفع إلكترونية جديدة تختص بالمدفوعات الصغيرة.
وبين أن العمل جارٍ على تفعيل وسيلة الدفع خلال العام الحالي، لافتا الى أن يجري وضع التفاصيل الاخيرة عليها قبل اعتمادها وتفعيلها لاستخدامها من قبل المواطنين.
وبخصوص ملف فك الحظر عن تطبيق تيكتوك، أشار الهناندة الى أن هناك لجنة مشتركة من عدة جهات رسمية مسؤولة عن هذا الملف، لافتا الى أن وزارة الاقتصاد الرقمي ليست هي المعني الوحيد بهذه القضية.
ونوه الى أنه لم يتم لغاية اللحظة البت بقضية التيكتوك، حيث أن المحادثات جارية بين اللجنة المشتركة والشركة المسؤولة عن تطبيق تيكتوك للوصول لحل مناسب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :