-

عربي دولي

تاريخ النشر - 25-04-2023 10:21 AM     عدد المشاهدات 114    | عدد التعليقات 0

بريطانيا تعلن بدء إجلاء رعاياها من السودان

الهاشمية نيوز - أعلنت الحكومة البريطانية بدء عملية إجلاء رعاياها من السودان جوا، على متن رحلات عسكرية، بعد الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة.

وأعلن وزير الخارجية جيمس كليفرلي أن الإخلاء سيبدأ بعد تعرض الوزراء لضغوط لمساعدة 2000 مواطن على الأقل على الفرار من القتال العنيف.

وكتب عبر "تويتر" أن حكومة المملكة المتحدة تنسق إجلاء الرعايا البريطانيين من السودان، مضيفا: "لقد بدأنا في الاتصال بالمواطنين مباشرة وتوفير طرق للخروج من البلاد".

وبحسب بيان الحكومة البريطانية فإنه سيتم تخصيص المقاعد على أساس الأولوية، بدءا من المجموعات العائلية التي لديها أطفال و/أو كبار السن أو الأفراد الذين يعانون من حالات طبية، مبينا أنه يمكن فقط إجلاء حاملي جوازات السفر البريطانية وأفراد الأسرة المباشرين (المعرفين على أنهم الزوج / الشريك والأطفال دون سن 18 عاما) مع تصريح دخول المملكة المتحدة الحالي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :