-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 22-04-2023 10:55 AM     عدد المشاهدات 150    | عدد التعليقات 0

تغريم مسنة روسية وصفت زيلينسكي بالوسيم

الهاشمية نيوز - وجهت السلطات الروسية إلى مسنة تهمة "تشويه سمعة" الجيش الروسي، بعدما أبدت إعجابها بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، واصفة إياه بـ"الوسيم"، وحوكمت بموجب مادة من القانون الروسي للمخالفات الإدراية.

وفرضت محكمة في موسكو غرامة قدرها 40 ألف روبل روسي (ما يعادل 490 دولاراً) على السيدة أولغا سليغينا، البالغ عمرها 70 عاماً، بسبب تعليقات أدلت بها في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وُصفت بأنها داعمة لأوكرانيا، وذلك وفقاً لمركز ميموريال لحقوق الإنسان، ومقره العاصمة الروسية.

وفي ورسيا، يُعاقب على تشويه سمعة الجيش بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وفي حال نشر معلومات كاذبة عن قصد، تصل العقوبة بالسجن إلى 15 عاماً، حسب ما ورد في صحيفة "اندبندنت" البريطانية.

وبحسب مركز حقوق الإنسان الروسي، فإن تعليق أولغا صدر منها أثناء تواجدها في مقهى في نالتشيك، ودار نقاشاً بينها وبين زبونة أوكرانية، فتدخلت نادلة روسية، ووصفت زيلينسكي بأنه "قبيح وغريب الأطوار"، فردت عليها أولغا بأن "زيلينسكي شاب وسيم ويتمتع بروع الدعابة..والجميع يضحكون على نكاته في وقت سابق، فكان زيلينسكي ممثلاً كوميدياً قبل أن يدخل عالم السياسة".

وتابعت أولغا متسائلة الأوكرانية من أوديسا: "ألا يصرخ الأوكرانيون في بلدكم بالمجد لأوكرانيا، مثلما نفعل في موسكو؟".

ونُقل هذا الحوار كاملاً إلى الشرطة من قبل 3 زوار آخرين كانوا في المقهى، فاستدعيت أولغا إلى قسم الشرطة، لاستجوابها واتهامها بدعم أوكرانيا، وقال لها الضابط "ليس لديك الحق في الثناء عليه لأنه عدونا".

ثم وقعت أولغا على وثيقة لم تستطع قراءتها، بسبب إصابتها بعتامة العين، لكنها وقعت رغبة منها في انتهاء كل شيء سريعاً.

ووفقاً لمركز ميموريال، تعرضت أولغا للخداع من قبل الضباط، الذين غيروا في مضمون تصريحاتها داخل الوثيقة وزعموا أنها قالت "المجد لأوكرانيا"، نافية أولغا هذا الادعاء.

وبحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، فإن أولغا تعتزم تقديم استئناف للمحكمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :