-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-04-2023 09:33 AM     عدد المشاهدات 118    | عدد التعليقات 0

(تحدي الريادة المجتمعية) .. مشروع يتـبـنـى أفكــار الشــبـاب والمؤسســات

الهاشمية نيوز - أطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، مشروع تحدي الريادة المجتمعية في دورته الرابعة تحت شعار « لا تترك فكرتك على ورق» بهدف تبني الأفكار الريادية المجتمعية لدى الشباب والمؤسسات ودعمها ماديًا ومهاريًا.
ويأتي المشروع بهدف دعم الشباب ومساعدتهم على تنفيذ مشاريع ريادية جديدة، أو تطوير مشاريعهم القائمة وتحسين جودتها وتعزيز أثرها على مجتمعاتهم المحلية، وحث الشباب على التنافس الإيجابي ونشر ثقافة المبادرة والعطاء والمواطنة الفاعلة بينهم للمساهمة في تنمية محافظاتهم.
وينسجم المشروع مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني، المؤمنة أن الشباب، هم المحرك الرئيس للتغيير، وضرورة استثمار قدراتهم الإنتاجية في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم من خلال تنمية مواهبهم وتشجيعهم على الريادة والابتكار.
وحسب الخطة التطويرية للمشروع في دورته الحالية تم توسيع قاعدة الفئات المستهدفة من خلال رفع سن المتقدم للأفراد والمجموعات الشبابية ليصبح ضمن الفئة العمرية من (22ـ 40) عاماً، واستهداف مؤسسات المجتمع المدني لتصبح ضمن القطاعات التي يحق لها التقدم للحصول على دعم وذلك لإتاحة المجال أمام أصحاب الأفكار الريادية في مختلف المجالات لتنفيذ مشاريعهم وفق حاجات مجتمعاتهم ومناطقهم.
ويمكن للراغبين بالتقدم للحصول على دعم من خلال تعبئة طلب التقدم عن طريق المنصة الخاصة بالتسجيل www.join.kafd.jo في الفترة ما بين 18 نيسان الجاري ولغاية 15 أيار المقبل، وذلك ضمن شروط ومعايير محددة.
وستحصل المشاريع المتأهلة على دعم فني يتمثل ببرنامج تدريبي يهدف الى تطوير فكرة المشروع بما يضمن تحقيق أثر فعلي وحقيقي ، فيما سيحصل الفائزون على دعم مالي لا تزيد قيمته عن (5,000) دينار للأفراد والمجموعات الشبابية، ودعم تتراوح قيمته ما بين 10 الى 15 ألف دينار لمؤسسات المجتمع المدني.
وستتولى لجنة فنية محايدة ومتخصصة من الخبراء مهمة مراجعة ودراسة الطلبات المقدمة وتقييمها واختيار المشاريع المتأهلة وإخضاع أصحابها لبرنامج تدريبي متخصص، لتحسين مهاراتهم الفنية لتطوير مشاريعهم، ينتهي بتقديم عرض تقديمي من قبلهم وصولا الى التوصية بنتائج التقييم النهائي وإعلان النتائج يشار إلى أن المشروع الذي تم إطلاقه عام 2019 وفر (1797) فرصة مباشرة وغير مباشرة.(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :