-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-04-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 101    | عدد التعليقات 0

طريق إربد ـ عمان الدولي يعاني اهتراء وتلف بنيته التحتية في عدة مواقع

الهاشمية نيوز - يعاني طريق اربد ـ عمان الدولي وعلى طول امتداده من اهتراء وتهالك بنيته التحتية في عدة مواقع وبالاتجاهين بدءا من دوار اليوسفي في مدينة اربد ووصولا الى دوار صويلح بالعاصمة عمان، مما يسبب ارباكا للسائقين ويلحق أضرارا بمركباتهم لا سيما ان اجزاء من الطريق اصبحت متردية وتالفة بصورة واضحة وكبيرة.
وطالب سائقون باجراء صيانة عاجلة وفورية لعدد من المواقع المهترئة التي تلحق الضرر بمركباتهم كما انها تعيق المسير عليه خصوصا في ظل انتشار الحفر بعدد من الاماكن، واهتراء الاسفلت وتلفه في اكثر من موقع من الشارع الدولي.
وبحسب سالكي الطريق فإن عددا من المواقع في الطريق شهدت خلال السنوات الماضية عمليات ترقيع بالاسفلت والان اصبحت متهالكة وتالفة بشكل كبير وتلحق اضرارا بالمركبات اثناء المرور عليها، مطالبين وزارة الاشغال باجراء دراسة شاملة للطريق الحيوي ومعالجة كل النقاط الساخنة، خصوصا أن المواقع التالفة والحفر تسبب ارباكا للسائقين لا سيما اثناء الليل.
ويعتبر الطريق من اهم الطرق الرئيسية في الاردن ويشهد حركة كبيرة على مدار اليوم حيث يرى سائقون انه يعاني من اهمال الصيانة منذ فترات طويلة ما تسبب بتهالك بنيته التحتية التي اصبحت ملحوظة ومشاهدة لمستخدميه، مؤكدين اهمية المباشرة بصيانته وتزفيته ضمن مواصفات عالية، لا سيما انه يستخدم كممر رئيسي للنقل والشحن الدولي بإتجاه الدول المجاورة ويعتبر موزعا رئيسيا ورابطا لمحافظات الشمال.
وكشف مدير ادارة الطرق في وزارة الاشغال العام والاسكان المهندس معن الربضي في حديثه لـ»الدستور» عن تخصيص مبلغ بقيمة اربعة ملايين دينار خلال العام الحالي من اجل صيانة ومعالجة الاجزاء الاكثر تضررا في طريق اربد ـ عمان الدولي مشيرا ان عملية الصيانة للمواقع المتضررة في الطريق ستنفذ من خلال عطاء تم طرحه، مؤكدا حرص الوزارة على ديمومة هذا الطريق الحيوي والمهم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :