-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-04-2023 09:38 AM     عدد المشاهدات 123    | عدد التعليقات 0

شكاوى من إعاقة بسطات لحركة المركبات بالوسط التجاري في إربد

الهاشمية نيوز - شكا سائقو مركبات وتجار في الوسط التجاري في إربد من اعتداء بسطات على حرم عدد من الشوارع؛ ما يتسبب بإعاقة الحركة المرورية، واضطرار سائقين للارتطام بالارصفة حتى يتسنى لهم المرور واستكمال طريقهم.
ويطالب متسوقون وتجار بتنظيم واقع البسطات في الايام الاخيرة من شهر رمضان الكريم والذي تنتشر فيه الالاف من البسطات في صحن المدينة التجاري، مؤكدين انهم ليس ضد عمل البسطات ولا قطع أرزاقهم لكن يجب ان يصار تنظيم عمل هذه البسطات بحيث تكون بعيدة عن مسار حركة المركبات والمتسوقين.
واشاروا الى حصول حالة من الفوضى في الوسط التجاري في ظل ما يواجهه السائقين والمتسوقين من صعوبة في التنقل بسبب تضييق البسطات واعتداءها على حرم الشوارع والأرصفة، مؤكدين اهمية تكثيف الرقابة بالايام الاخيرة من شهر رمضان والذي يشهد استعدادات المواطنين لشراء البسة وحلويات العيد.
وقال رئيس قسم الاسواق في بلدية اربد الكبرى احمد السعدي لـ»الدستور» ان البلدية تحرص على حفظ التوازن بين أطراف المعادلة جميعهم من خلال تنظيم وسط المدينة التجاري بشكل يحفظ حقوق التجار والسائقين واصحاب البسطات ويمنع الاعتداء على الطريق واغلاقها ،مؤكدا حرص البلدية على أرزاق الناس والعاملين على البسطات وانها لا تسعى لإزالتها وانما تريد تنظيم عملهم.
وأكد انه لا يوجد أي اغلاق للشوارع في الوسط التجاري امام حركة المركبات واي اغلاق لا يدوم ولا يطول إلا لدقائق وهي فترة لحظية وتصل المعلومة لنا فورا وتتحرك كوادرنا للمعالجة وفتح اي شارع يتم الاعتداء عليه، منوها بانه في بعض الحالات وعند تحريك البسطات او العربات يحدث إغلاق لدقائق لحين تحريك العربة او البسطة. وكشف السعدي عن توجه للبلدية في الايام الاخيرة من شهر رمضان بإغلاق شارعي الملك طلال والمتنبي في الوسط التجاري امام حركة المركبات نظرا لضيق الشارعين وكثرة اعداد المتسوقين في هذه المنطقة، وذلك حتى يتسنى للمواطنين التسوق بيسر وسهولة، منوها بان عدة مركبات علقت في الشارعين لمدة ساعات واضطررنا للتدخل وعمل اغلاق والتنسيق مع رقباء السير حتى تمكنت كوادر البلدية من تمرير المركبات العالقة في هذه المنطقة بسبب الزحام الحاصل، مبينا انه لا يوجد اي تفكير باغلاق حركة السير في شارع السينما وانما يتم اغلاقه من قبل السير يوم وقفة العيد فقط.
يشار الى ان عدد البسطات في اربد يقدر بـ 10 الاف بسطة وفق ما أعلنت عنه البلدية مؤخرا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :