-

عربي دولي

تاريخ النشر - 11-04-2023 09:54 AM     عدد المشاهدات 117    | عدد التعليقات 0

إنهاء حالة الطورائ الصحية بأمريكا بسبب كورونا

الهاشمية نيوز - أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن وبشكل رسمي إنهاء حالة الطوارئ الصحية الوطنية التي أُعلنت بسبب كوفيد وجرى بموجبها على مدى أكثر من ثلاث سنوات توفير دعم استثنائي للنظام الصحي إذ سجل في الولايات المتحدة أكثر من مليون وفاة بسبب فيروس كورونا.

وقال البيت الأبيض في بيان، إن بايدن وقع على قانون أقره الكونغرس في وقت سابق لإنهاء حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بفيروس كورونا.

وبحسب ما جاء في بيان البيت الأبيض، فإن القرار يضع حدا للتمويلات السخية لاختبارات كوفيد واللقاحات وإجراءات طارئة أخرى، في محاولة لتحرير أكبر اقتصاد في العالم من قبضة الوباء العالمي.

وبين أن انهاء حالة الطوارئ توفر تمويل بنحو 5 مليارات دولار للمساعدة في تعزيز التقدم العلمي و"تجاوز التطور السريع للفيروس الذي يسبب كوفيد-19".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :