-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-04-2023 10:12 AM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

ذبح نحو 38 ألف رأس من الأغنام والأبقار منذ بداية رمضان

الهاشمية نيوز - بلغ عدد ذبحيات الأغنام والأبقار داخل مسلخ أمانة عمان منذ بداية شهر رمضان المبارك ولغاية يوم أمس السبت 37846 رأسا، وفق مدير المسلخ الدكتور شادي العثمان.

وقال العثمان إنه جرى ذبح ومعاينة 36401 رأس من الأغنام و 1445 رأسا من الأبقار، فضلا عن معاينة 1271 طن لحوم فاكيوم طازجة مفرغه من الهواء، ومعاينة لحوم مستورده بوزن 263 طنا، و 144 طنا من الأسماك الطازجة، وذبح وتجهيز وتغليف 651 ألف طير من الدواجن، وذلك وفق تصريح لوكالة بترا.

من جانب آخر، نفذت فرق التفتيش التابعة لدائرة الرقابة الصحية والمهنية منذ بداية الشهر الفضيل وحتى مساء الجمعة الماضي جولات رقابية على البسطات العشوائية والباعة المتجولين. وقال مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتور خلدون الهوادي لـ (بترا)، إنه تم تنفيذ 1707 زيارات على البسطات خلال الفترة المشار إليها أعلاه جرى خلالها إزالة 1097 بسطة منها وتوجيه 513 إنذارا، و 33 مخالفة، وإتلاف 37489 لتر عصائر.

وأضاف أن مراكز التفتيش تواصل الرقابة على المنشآت الاقتصادية بمعدل 650 زيارة مجدولة، وتستمر ببرنامج رصد للعصائر الرمضانية المباعة داخل المنشآت الاقتصادية و المصنعة يدويا للتأكد من سلامتها و خلوها من الملوثات وبمعدل 125 عينة أسبوعياً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :