-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-04-2023 09:36 AM     عدد المشاهدات 107    | عدد التعليقات 0

بني كنانة: عدم توفر أسواق شعبية يدفع باتجاه البيع على جوانب الطرقات

الهاشمية نيوز - دفع عدم وجود أسواق خاصة بالخضار والفواكه في لواء بني كنانة بصورة مستقلة، بالتجار الى القيام لعرض منتجاتهم من هاتين المادتين في الشوارع وعلى جنبات الشوارع الرئيسة منها والفرعية، وان هذا الأمر تم بصورة عشوائية؛ مما ادى الى خلق فوضى مرورية وارباك لها، ذلك ان هذه البسطات تحتل أجزاء واسعة من الشوارع.

ويرنو مواطنو لواء بني كنانة لأن يكون هناك سوق تجاري في مكان واحد، مناسب وملائم للجميع، للتخلص من مشكلة البسطات والحيلولة دون تمددها لاتجاه سعة الشوارع، والتي ىات بيان ضررها وآثارها من فضلة القول.

واشار مواطنون إلى ان ايجاد سوق خاص بالخضار و الفواكه في اللواء بات من الامور الملحة والضرورية، وذلك لتنظيم عمليات البيع فيه بعيدا عما تسببه من تشويه لواقع ومشهد السوق العام، والحيلولة دون إحداث أزمات مرورية خانقة.

وأوضح موطنون بان انشاء سوق شعبي للخضار والفواكه سيعمل على تنظيم عمليات البيع والشراء في اللواء، بعيدا عن الازدحامات المرورية، خاصة في الشوارع الرئيسة التي تشهد كثافة مرورية طيلة ساعات النهار والليل.

من جانبه بين مصدر في بلدية السرو باللواء بان كافة الحلول التي تم طرحها لهذه المشكلة لم تأت بفائدة او تجدي نفعا، واصفين هذه المشكلة بالمزمنة.

واشار الى ان البلدية ومن خلال الأقسام المعنية بالصحة والسلامة العامة بها، تقوم وبصورة مستمرة على القيام بحملات تفتيشية على كافة البسطات الموجودة ضمن مناطقها، بهدف الحد من هذه الظاهرة المؤذية والمؤرقة لكل من صناع القرار والمواطنين على حد سواء.

وأوضح بانه يتم وبصورة مستمرة التفتيش على البسطات في مختلف مناطق البلدية، وتوجيه الانذارات الشفوية والخطية لهم، مستدركا بأنه يوجد تجاوب لدى بعضهم، في الوقت الذي لا يلتزم البعض الاخر بالتعليمات والانظمة التي تحكم مثل هذه الحالات.

ولفت الى انه يتم تقديم شكاوى خطية من قبل مالكي قطع الأراضي التي يقوم بعض الباعة بوضع « بسطاتهم « بها، كونهم يلحقون الضرر بها من خلال القاء مخلفاتهم بها دون مراعاة لشروط الصحة والسلامة العامة.

وعلمت «الدستور» بان مكان السوق التجاري والذي يقع بالقرب من قوس مدخل اللواء يعود لجهة حكومية كانت قد خصصته لغايات اخرى خلاف سوق خضار وفواكه.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :