-

عربي دولي

تاريخ النشر - 08-04-2023 07:30 PM     عدد المشاهدات 75    | عدد التعليقات 0

اسرائيل تدرس تمديد إغلاق الضفة الغربية وغزة

الهاشمية نيوز - كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت 8 أبريل 2023، أن المنظومة الأمنية في إسرائيل تدرس تمديد إغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة ، في حين أوردت أن وزير الأمن القومي أصدر تعليمات جديدة بشأن المسجد الأقصى.

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "على إثر التصعيد الأمني: في المنظومة الأمنية الإسرائيلية يدرسون تمديد الإغلاق المفروض على الضفة ومعابر غزة".

وأضافت: "من المفترض أن ينتهي الإغلاق الذي فرض عشية عيد الفصح منتصف الليلة، لكن العمليات الأخيرة جعلتهم يفكرون في تمديد الإغلاق إلى ما بعد عيد الفصح".

بدوره، أمر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بزيادة أعداد الشرطة الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى، لتفريغه من المعتكفين من أجل إفساح المجال لاقتحامه صباح الغد من قبل المستوطنين.

في سياق متصل، نشرت صحيفة معاريف: "زيادة بنسبة 100% في الاتصالات على خط الدعم لجمعية ناتال التي تقدم الدعم النفسي للمستوطنين على خلفية العمليات والحروب، وقالت الجمعية: "نتلقى استفسارات من أشخاص مصابون بالهلع ويخشون مغادرة المنزل بسبب العمليات وإطلاق الصواريخ وهم في حالة خوف شديد".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت الجمعة، فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية، وإغلاق المعابر مع قطاع غزة، خلال عيد الفصح اليهودي، وذلك بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي في إسرائيل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :