-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-04-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 269    | عدد التعليقات 0

تزويد مختبر مستشفى جرش الحكومي بجهاز فلترة الدم

الهاشمية نيوز - زودت وزارة الصحة مختبر مستشفى جرش الحكومي بجهاز فلترة الدم وفق مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم الخميس .

وقال العتوم إن الجهاز يوفر التعب على مرضى اللوكيميا والتلاسيميا؛ حيث يقوم الجهاز بفصل كريات الدم البيضاء عن مكونات الدم الأخرى التي يكون بحاجتها المرضى.

وأضاف العتوم أن المستشفى يحتاج شهريا إلى قرابة 160 وحدة دم حيث يستهلك قسم الولادة نحو 90 وحدة دم، وقسم العمليات يحتاج إلى نحو 20 وحدة شهريا، والباقي موزعة على كامل أقسام المستشفى المختلفة.

وبين العتوم أن عدد الوحدات التي يتم التبرع بها للمستشفى تبلغ شهريا قرابة 170 وحدة دم، ويوجد بشكل دائم رصيد داخل بنك الدم نحو 90 وحدة .

ودعا العتوم المواطنين إلى التبرع بالدم داخل مستشفى جرش الحكومي؛ وذلك للفائدة الطبية التي تعود على المتبرع وليبقى الرصيد كافيا دائما داخل بنك الدم .

وأوضح العتوم أنه مؤخرا استحداث قسم فصل مكونات الدم ( البلازما والصفائح الدموية والمرسبات الباردة ) مبينا بأن مستشفى جرش الحكومي يعمل أيضا على تزويد المستشفيات خارج المحافظة بوحدات دم ولا سيما النادرة منها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :