-

عربي دولي

تاريخ النشر - 05-04-2023 02:48 PM     عدد المشاهدات 155    | عدد التعليقات 0

الفلسطينيون أمام ساعات حاسمة: فهل ستشتعل الحرب مجدداً

الهاشمية نيوز - ساحة حرب شهدها المسجد الأقصى المبارك، فجر اليوم الأربعاء 5/4/2023، عندما حاول إخراج المعتكفين والمصلين من مساجده، لتخرج الأصوات من الحناجر عالية بأن صدروهم هي من ستحمي المسجد، ويعلنها المقدسيون حرباً على العدو الغاصب، لترد غزة بصواريخها اسناداً للقدس، وتخرج كل المدن والقرى منتفضةً لتعلن أن المسجد الأقصى لن يكون مباحاً للمستوطنين.
فعلى صفيح ساخن جاء الصباح مشرقاً على القدس التي تستعد لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى مع استمرار دعوات منظمات الهيكل إلى ذبح القرابين الأمر الذي من شأنه أن يولد شرارة تندلع نيرانها فوق رؤوس الصهاينة والمستوطنين.
الأوضاع في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية "متوترة"، والكل يرقب ما يمكن أن يحدث مساء اليوم في القدس، أو ربما الأيام المقبلة، التي تحمل ناراً موقدة قد تشتعل في كل لحظة.
فالليلة وفجر اليوم، شهد المسجد الأقصى اعتداءً كبيراً على المصلين والمعتكفين في محاولة لإخراجهم بالقوة الأمر الذي أدى للهجوم عليهم والاعتداء عليهم وإصابة أكثر من 200 مواطن بينهم حالات خطيرة.
وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الأربعاء، إن الأحداث الليلة الماضية داخل المسجد الأقصى مشابهة تمامًا لما حدث قبل عامين.
وأوضحت "هآرتس" أنه قد لا يعيد التاريخ نفسه بالضبط، لكن حادثة الليلة داخل المسجد الأقصى هي نسخة طبق الأصل تقريبًا للأحداث التي وقعت في شهر رمضان قبل حوالي عامين.
وأشار إلى أن الأحداث قبل عامين امتدت فيها التوترات في شرق القدس إلى قطاع غزة ، وأدت إلى عملية "حارس الأسوار"، مٌشيرةً إلى أن الصور القاسية التي التقطت للشرطة الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى الليلة قد تؤدي إلى نتيجة مماثلة.
ويذكر أن الليلة الماضية أصيب عدد من المصلين المعتكفين بالاختناق عقب اقتحام عناصر قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلى القبلي في المسجد الأقصى بالقـدس وإطلاق قنابل الدخان والصوت اتجاههم لإجبارهم على الخروج من المصلى.
وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال حطمت أحد نوافذ المسجد، وأطلقت من خلاله قنابل الغاز السام، والصوت، صوب المعتكفين، قبل أن تقتحم المصلى القبلي من جهة العيادة، وتعتدي على المعتكفين.
وفي وقت سابق، من الليلة الماضية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين، في ظل دعوات المنظمات الاستيطانية لتنفيذ اقتحامات واسعة للأقصى، اليوم لأربعاء، وذبح قرابين الفصح



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :