-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-04-2023 09:06 AM     عدد المشاهدات 119    | عدد التعليقات 0

أوقاف الرصيفة تقيم المجلس العلمي الهاشمي الثاني

الهاشمية نيوز - أقامت مديرية أوقاف لواء الرصيفة اليوم الثلاثاء، المجلس العلمي الهاشمي الثاني خلال شهر رمضان المبارك بعنوان " وقفيات جلالة الملك عبدالله الثاني- حجة الإسلام الإمام الرازي ".

وتناول المجلس الذي حضره مدير أوقاف لواء الرصيفة الدكتور محمد فوزي الأحمد وعدد من الأئمة والوعاظ والمجتمع المحلي في مسجد آمنة بنت وهب, الحديث عن الإمام الرازي وسيرته ونشأته ودوره في إثراء العلوم الشرعية.

وتحدث مستشار وزير الأوقاف الأسبق الدكتور حسن كزبرة حول التعريف بحجة الإسلام الإمام الرازي صاحب التفسير الموسوم مفاتيح الغيب والتفسير الكبير, وكتاب المحصول في علم الأصول الذي يضبط خط سير الفقيه في الإفتاء.

وأوضح بأن الرازي من مواليد مدينة الريب خورسان سنة 544 للهجرة وكان والده ضياء الدين إماماً في الفقه الشافعي ما مكن نجله الإمام فخر الدين الرازي للاستفادة من علم والده.

وتناول فضيلة مفتي لواء الرصيفة الدكتور نشأت الحوري بيان مقاصد الوقفية الملكية وأهدافها النبيلة لتحقيق الجوانب العلمية والتربوية في حياة الإمام وتطبيقها على أرض الواقع، لافتاً إلى أثر حجة الإسلام الإمام الرازي في الإسلام والحياة. وأشار إلى أثر الوقفيات الملكية في تحقيق رسالة الإسلام وجهود الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن الإسلام في مختلف المحافل الدولية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :