-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-04-2023 09:42 AM     عدد المشاهدات 141    | عدد التعليقات 0

عجلون: مطالب بتطبيق الدراسة المرورية للحد من الاختناقات وسط المدينة

الهاشمية نيوز - قام مساعد امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين وائل محادين، بجولة رقابية على الأسواق والمحال التجارية في عجلون يرافقه مدير صناعة وتجارة المحافظة ماجد حداد وفريق من مفتشي المديرية.
وشملت جولة محادين محال بيع المواد التموينية والخضار والفواكه والمخابز والقصابين ومحال بيع المجمدات بأنواعها للوقوف على سلامة المواد المعروضة التي تباع للمواطنين ومدى تقيد المحال بلوائح واعلان التسعيرة بصورة واضحة للمواطن.
واشاد محادين في تصريح لـ«الدستور» بالدور الرقابي والجهود التي تقوم بها مديرية الصناعة والتجارة في عجلون من خلال الجولات الميدانية الصباحية والمسائية على الأسواق ومراقبة حركة التسوق اليومية للمواطنين ومنع احتكار السلع أو بيع ما هو منتهي الصلاحية حفاظا على سلامة المواطنين، كما اشاد بتعاون والتزام أصحاب المحال التجارية وكافة محال بيع المواد التموينية والغذائية بتعليمات وزارة الصناعة من حيث التقيد بالسقوف السعرية وسلامة المواد المعروضة، مشيرا الى أن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالف للقوانين والتعليمات.
من جانبها نفذت بلدية عجلون الكبرى حملات رقابية وتفتيشية على الأسواق في المدينة والمناطق التابعة لها للحد من اي تجاوزات من قبل التجار واصحاب المحال التجارية والبسطات.
وطالب مواطنون بحل مشكلة الاعتداء على الأرصفة في الوقت الذي تعمل مع الاجهزة المعنية للحد من ظاهرة الاصطفاف العشوائي للمركبات بشكل مخالف، تعيق حركة المركبات والمشاة، حيث اصبحت هذه الظاهرة بارزة في صحن المدينة وعلى امتداد الشارع الرئيس من قبل بنك الأردن وحتى الاتصالات وفي شارع القلعة (منطقة ساحة سما عجلون) خلال أيام رمضان المبارك.
وطالب مواطنون الجهات المسؤولة باتخاذ إجراءات عملية وتنفيذ بنود الدراسة المرورية داخل مدينة عجلون والتي مضى عليها عدة سنوات للحد من الاختناقات المرورية وسط المدينة والمداخل المؤدية إليها مع إيجاد بدائل مرورية خاصة خلال شهر رمضان.
الى ذلك فقد أكد رئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول، ان البلدية منذ بداية رمضان المبارك بدأت بتنفيذ حملة رقابية وتفتيشية على الأسواق من شانها الحد من الأزمة المرورية وانتشار بسطات الخضار والفواكه والاعتداءات على أرصفة المشاة داخل المدينة.
وقال الزغول ان محدودية مسربي الشارع الرئيس وعدم إمكانية توسعته نظرا لحجم الأبنية المتواجدة على جانبيه تحول دون توفير مسارب إضافية، لافتا الى أن البلدية تبذل جهدها لتوفير مواقف إضافية للحد من مشاكل الاصطفاف العشوائي للمركبات والاعتداءات على الأرصفة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :