-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-04-2023 09:44 AM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

الكورة: مواطنون يشكون أضرار حفر في تقاطع المسجد الكبير بدير أبي سعيد

الهاشمية نيوز - تزايدت شكاوى مواطنين في لواء الكورة من أضرار تسببها حفريات لمشروع خدمي في تقاطع المسجد الكبير في دير ابي سعيد، وحفر أخرى تزيد أضرارها واعماقها ومساحاتها جراء الأمطار.
وقالوا إن كشط زفتة محيط التقاطع تمهيدا لتعبيده من قبل الاشغال وبمخصصات من اللامركزية أدت إلى عدم استواء سطح الشارع ومع الحفر الموجودة اصلا في مسربي التقاطع زاد من بطء انسياب الحركة المرورية، مثلما زادت الحفر من أضرار المركبات، لافتين إلى أن فترة تنفيذ التعبيد فاقت التوقعات وأصبحت مثار شكوى وتذمر.
متصرف اللواء بكر الكعابنة، أقر بملاحظات المواطنين وبأحقية شكواهم، مبررا التأخير في إنجاز تعبيد التقاطع إلى تزامن تنفيذه مع تزامن تنفيذ البلدية لإعادة انشاء مجرى لتصريف مياه الأمطار تحت مستوى سطح الشارع وبسعة أكثر وبكفاءة افضل لتصريف مياه الأمطار، وتلافي الأضرار على سطح الشارع مستقبلا والذي تعرض لاهتراءات متعددة، وبالتالي خفض الانفاق على صيانة هذا الجزء من الشارع، ولفت إلى متابعات جارية مع كل الجهات المعنية، واعدا باستئناف العمل قريبا .
من جانبه بين رئيس بلدية دير ابي سعيد الجديدة عادل بني عيسى، لـ»الدستور» بأن توقف العمل في المشروع جاء بطلب من البلدية اثر علمها بنية شركة الاتصالات حفر منطقة التقاطع وتنفيذ أعمال صيانة لخطوط أو شبكة اتصالات غير البلدية تبين لها لاحقا بأن بعض مستلزمات صيانة الشبكة غير متوفرة؛ ما دفع البلدية إلى رفض التعبيد ريثما تنجز صيانة الاتصالات، وزاد بأن آخر متابعات البلدية مع الشركة أفادت بتوفر مستلزمات صيانة خطوطها، وبالتالي يمكن القول إن اكمال التعبيد سيكون خلال اسبوع، لافتا إلى أن قناة تصريف الأمطار تصل إلى مصب قناة أخرى لنبع دير ابي سعيد بمحيط دوار العين.
وأكد بني عيسى أن مشروع تصريف مياه الأمطار التي كانت تتجمع في عدة مواقع بمناطق تابعة للبلدية سيعالج معالجة جذرية . مشيرا الى ان كلفة المشروع 700 الف دينار لتصريف مياه الأمطار لبلدية دير ابي سعيد.
وقال إن المشروع الذي عالج بداية تصريف المياه في محيط تقاطع المسجد الكبير في دير ابي سعيد سيشمل تجمعات لمياه الأمطار كانت تشكل مثارا لشكاوى المواطنين وبخاصة في محيط دوار السمط وأمام مبنى مركز البلدية ، موضحا بأن المشروع سيغطي كافة المناطق التابعة للبلدية ويشتمل على إنشاء عبارات وعمل اقنية تصريف تمتد في بعض المواقع إلى مناطق آمنة.
إلى ذلك بينت مديرة اشغال إربد المهندسة رحاب العتوم، أن عملية تعبيد التقاطع ستكون قريبة وسريعة، غير أن مخصصات العطاء لا تكفي بإعادة تعبيد جانبي شارع السوق في دير ابي سعيد، مؤكدة أن المديرية ستقوم وحسب المخصصات المرصودة بطرح عطاء آخر لإعادة تعبيد كامل أجزاء الشارع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :