-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 29-03-2023 09:07 AM     عدد المشاهدات 89    | عدد التعليقات 0

زراعة ألف شتلة ورد داخل الحديقة البيئية بالرصيفة

الهاشمية نيوز - باشرت دائرة الحدائق والمتنزهات في بلدية الرصيفة، بايعاز من رئيس البلدية شادي الزيناتي، بزراعة 1000 شتلة ورد داخل الحديقة البيئية في حي الحسين، بالتعاون مع مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة الزرقاء.

وسبق أن وجه رئيس الوزراء الدكتور بِشر الخصاونة بضرورة الإسراع في إنجاز مشروع الحديقة البيئية في الزرقاء خلال زيارته لها.

وتقام الحديقة على قطعة أرض مساحتها 74.5 دونم، وتتضمن متنزها وجلسات خارجية ونوافير مياه ومناطق لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى ثلاثة ملاعب رياضية، ومسرح خارجي وممرات مختلفة لهواة المشي أو الهرولة، وفق بيان للوزارة.

وتُحاط الحديقة بالمناطق الخضراء والأحواض الزراعية، باستخدام نباتات وأشجار الندرة المائية التي تتحمل الجفاف، وكذلك نباتات محلية، وتشمل أيضا الحديقة وحدات صحية وأكشاكا وخزانات مياه أرضية.

وتهدف أعمال المشروع لإنشاء منطقة بيئية صحية وحيوية مستدامة لتكون متنفسا طبيعيا لساكني المنطقة.

ووُقعت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، اتفاقية لإنشاء الحديقة البيئية بكلفة إجمالية مقدارها 2.5 مليون دينار، ضمن مشروع تأهيل منطقة تلال الفوسفات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :