-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-03-2023 09:34 AM     عدد المشاهدات 39    | عدد التعليقات 0

مهيدات: سيتم تخفيض أسعار نحو 1200 صنف دوائي

الهاشمية - قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، الأحد، إنه سيتم تخفيض أسعار نحو 1200 صنف دوائي العام الحالي، مبيناً أن أسعار الدواء يتم دراستها وإعادة النظر فيها بشكل مستمر.

وأضاف يتم إعادة النظر في أسعار الأدوية عبر برنامج مخصص لذلك، وهنالك العديد من العوامل التي تلعب دورا في تحديد سعر الدواء من ضمنها سعر الدواء في بلد المنشأ وسعر صرف العملة والسعر السوقي للدواء وعدد بدائل الدواء، وذلك في تصريح للمملكة.

وأشار مهيدات إلى أن دورة إعادة النظر في سعر الدواء مربوطة في إعادة تسجيل الدواء وإعادة تسجيل الدواء يتم كل 5 سنوات، وهناك 8 آلاف صنف دوائي مسجلة ومسعرة في الأردن، وتقريبا 5 آلاف منهم سعرهم دون 5 دنانير.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :