-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-03-2023 02:22 PM     عدد المشاهدات 92    | عدد التعليقات 0

انخفاض أسعار أصناف خضار في السوق المركزي

الهاشمية نيوز - أكّد مدير سوق الخضار و الفواكه المركزي كساب الشخانبة بدء انخفاض أسعار أصناف الخضار الرئيسة على موائد المواطنين .
و قال : إن الأسواق ستشهد مزيدًا من الانخفاضات على الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة ، و ذلك بعد انقضاء أول 4 أيام من شهر رمضان المبارك ، الذي يشهد فيه السوق تهافتًا كبيرًا على الشراء من قبل المواطنين .
و بيّن أن أسعار مادة الخيار بدأت بالانخفاض ، حيث بلغت اليوم ما بين 50 – 75 قرشًا للكيلو مقارنة مع 1 دينار خلال الأيام الماضية ، كما شهدت أسعار مادة البندورة انخفاضًا حيث بلغت 25 قرشًا للصنف الممتاز ، و ذلك وفق الرصد الاسترشادي اليومي الذي تقوم به أمانة عمان على أسعار الخضار و الفواكه (غير ملزم لتجار التجزئة) .
و أضاف الشخانبة إن كميات الخضار و الفواكة بشقّيها المحلي و المستورد التي ترد السوق المركزي تفوق احتياجات الاستهلاك المحلي اليومي ، حيث بلغت اليوم 3500 طن .
و شدّد على أن النمط الاستهلاكي خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك الذي يرتفع فيه الطلب يسهم في ارتفاع أسعار الخضار بشكل كبير ، مؤكّدًا في الوقت نفسه أن عامل الطقس المتمثل بحالة عدم الاستقرار الجوي التي شهدتها محافظات المملكة أثرت على كميات القطاف داخل المزارع



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :