-

عربي دولي

تاريخ النشر - 24-03-2023 09:35 AM     عدد المشاهدات 110    | عدد التعليقات 0

زيلينسكي لأوروبا: عجلوا بالمساعدة العسكرية

الهاشمية نيوز - حث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أوروبا، الخميس، على تعزيز إمدادات الأسلحة الحديثة والتعجيل بإرسالها وفرض عقوبات أشد صرامة على روسيا.

وقال زيلينسكي في كلمة مصورة مطولة اتسمت بالحدة لقادة الاتحاد الأوروبي إن الأمر متروك للتكتل المؤلف من 27 دولة لاتخاذ إجراءات لاحتواء روسيا بعد أكثر من عام على غزوها لأوكرانيا.

ودأب المسؤولون الأوكرانيون على حث الشركاء على زيادة إمدادات الأسلحة لكن كلمة زيلينسكي عبرت عن إحباط استثنائي صريح.

وقال زيلينسكي مخاطبا زعماء الاتحاد الأوروبي الذين أجروا محادثات مع أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة “إذا انتظرت أوروبا، قد يتوفر الوقت للشر ليعيد جمع صفوفه والاستعداد لسنوات من الحرب. في وسعكم منع هذا”.

وقال إن الاتحاد الأوروبي هو الذي أرجأ القرارات بشأن توفير أسلحة بعيدة المدى وطائرات مقاتلة حديثة والمضي قدما في محادثات منح أوكرانيا عضوية الاتحاد الأوروبي. وكالات






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :