-

عربي دولي

تاريخ النشر - 23-03-2023 01:19 PM     عدد المشاهدات 131    | عدد التعليقات 0

الصين تدين تصرف وزير المالية الإسرائيلي

الهاشمية نيوز - دانت جمهورية الصين الشعبية تصرف وزير المالية الإسرائيلي، الذي أنكر وجود الشعب الفلسطيني من على منبر يحمل خريطة مزعومة لإسرائيل تضم الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وينبين، في تصريحات صحافية وزعتها السفارة الصينية بعمان، تصريحات المسؤول الإسرائيلي خاطئة وغير مسؤولة وستصعد التوترات الحالية بين فلسطين وإسرائيل.

وقال: "تدين الصين ذلك وتحث جميع الأطراف، وخاصة إسرائيل، على التصرف بحكمة، وبذل المزيد لتهدئة الوضع ، وتجنب المزيد من التصعيد، ومنع الوضع من الخروج عن السيطرة".

وأكد أن موقف الصين من القضية الفلسطينية ثابت وواضح، حيث تدعم الصين حل الدولتين من خلال الحوار ومحادثات السلام على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبدأ "الأرض مقابل السلام" ، وتؤيد إقامة دولة فلسطين المستقلة التي تتمتع بسيادة كاملة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أن الصين ستواصل العمل الجاد مع المجتمع الدولي من أجل تسوية شاملة وعادلة ودائمة للقضية الفلسطينية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :