-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-03-2023 01:11 PM     عدد المشاهدات 110    | عدد التعليقات 0

دولة: (14) ألف صورة رنين مغناطيسي فـي (الـزرقـاء الـحـكـومـي) سـنـويـاً

الهاشمية نيوز - كشف الدكتور محمود دولة مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الحديث، أن قسم الرنين المغناطيسي ينجز يومياً من 40 إلى 45 صورة رنين بمعدل (1170) صورة شهريا ما مجموعه 14 ألف صورة سنوياً.
واعلن الدكتور دولة خلال لقاء صحفي في قاعة الاجتماعات بمستشفى الزرقاء الحكومي الحديث، عن تمديد دوام الكادر الطبي والفني في قسم الرنين المغناطيسي حتى السابعة مساءً من كل يوم، بهدف تقليص فترة الانتظار وتقريب مواعيد التصوير والتعجيل فيها.
وقال إن الطبيب المختص هو المعني في إقرار صورة الرنين المغناطيسي للمرضى المراجعين لعيادات المستشفى وفقاً لحالة المريض، وذلك بعد الفحص السريري وأحياناً بعد تصوير المريض بالأشعة العادية أو الطبقية، حيث ان الرنين المغناطيسي يعطي صورة أدق للمشكلة المرضية لتشخيص الحالة تشخيصا دقيقا.
وبخصوص قسم العلاج الطبيعي في المستشفى، بين الدكتور دولة، أنه يستقبل يومياً أكثر من 100 حالة بحاجة للتأهيل، ويعمل في القسم أخصائيان وستة فنيين مختصين بالعلاج الطبيعي، لافتا الى أن القسم مزود بكافة الأجهزة الحديثة والمتطورة في مجال العلاج الطبيعي.
وأكد أن الشراكة بين المستشفى والجامعة الهاشمية أثمرت عن تزويد المستشفى بأخصائيي كلى وقلب للأطفال، وأمراض الروماتيزم، وجراحة الأعصاب، والغدد الصماء، مشيرا إلى حاجة المستشفى لأخصائي جراحة أوعية دموية وباطني أعصاب.
وأضاف، إن قسم المختبر في المستشفى أدخل حديثاً فحوصات جديدة من أجل التشخيص السليم والعلمي من أبرزها عوامل التخثر المتقدمة، والمناعة الدقيقة.
وأشار إلى فتح عيادات جديدة في المستشفى مثل عيادات: الغدد الصماء والسكري، وأمراض الروماتيزم، وكلى الأطفال، وأمراض دم الأطفال، والجهاز الهضمي، وفحوصات الرئة، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى عيادات جراحة العظام والمفاصل، وجراحة المسالك البولية والكلى بالمنظار، وباطني جهاز هضمي.
وأكد الدكتور دولة أن المستشفى يخدم شريحة كبيرة من مواطني محافظة الزرقاء، مشيراً إلى أن المستشفى أجرى خلال العام الماضي (15396) عملية جراحية، وبلغ عدد مراجعي العيادات (420417) مريضاً، فيما استقبل قسم الإسعاف والطوارئ (410799) مراجعاً، في حين بلغ عدد الإدخالات للمستشفى (43777) مريضاً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :