-

عربي دولي

تاريخ النشر - 22-03-2023 03:31 PM     عدد المشاهدات 284    | عدد التعليقات 0

تحرك جديد من الإمارات ضد الاحتلال بعد تصريحات سموتريتش

الهاشمية نيوز - أفادت وسائل إعلام، بأن الإمارات تدرس خفض مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إسرائيل، على خلفية تصريحات وزير المال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، الذي نفى فيها وجود الشعب الفلسطيني.
فوفقا لصحيفة “جيروزاليم بوست”، طلبت وزارة الخارجية الإماراتية، من السفير الإماراتي لدى إسرائيل محمد الخاجة عدم مقابلة أي مسؤول حكومي إسرائيلي.
وأضافت أن الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قال للمسؤولين الإسرائيليين:
“إلى أن نتأكد من أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لديه حكومة يمكنه السيطرة عليها، فلن نتمكن من العمل بشكل مشترك”.
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي، قد أعلنت أمس أن “المبعوث الرسمي من طرف الرئيس الإماراتي، خلدون المبارك، قد وصل إسرائيل للقاء الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ”.
وأضافت أن “المبارك حمل معه رسالة احتجاج شديدة اللهجة إلى إسرائيل على خلفية تصريحات وزير المال المتطرف بتسلئيل سموتريتش، التي نفى فيها وجود الشعب الفلسطيني”.
ونقلت الإذاعة عن مصادر إماراتية قولها، إن “المبعوث الإماراتي، سيبلغ إسرائيل بأنه سيكون من الصعوبة على بلاده القيام بأي استثمارات في إسرائيل في حال قيام الحكومة الإسرائيلية بتمرير التشريعات التي تنقلب على الجهاز القضائي”.
يذكر أن وزير المال الإسرائيلي، رئيس حزب “الصهيونية الدينية” بتسلئيل سموترتيش، كان قد قال خلال كلمة له في باريس على منصة تظهر خريطة لإسرائيل تمتد حدودها إلى الأردن.، تكريما لجاك كوبفر، الرئيس السابق لحزب “الليكود في فرنسا” بأنه “لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني، فهو اختراع وهمي لم يتجاوز عمره 100 سنة”
وذلك بعد شهر على تحريضه على الشعب الفلسطيني، عندما دعا إلى “محو بلدة حوارة” الفلسطينية بقضاء نابلس في الضفة الغربية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :