-

اقتصاد

تاريخ النشر - 20-03-2023 10:15 AM     عدد المشاهدات 80    | عدد التعليقات 0

%25 نسبة ارتفاع الذبح والمعاينة في مسلخ عمّان

الهاشمية نيوز - قال مدير مسلخ عمّان في أمانة عمّان شادي العثمان، الاثنين، إن نسبة ذبح ومعاينة الدجاج في المسلخ ارتفعت بنسبة 25-30%، خلال الـ5 أيام الماضية.

وتوقع العثمان ارتفاع هذه النسبة خلال شهر رمضان.

وأوضح أن ساعات العمل في المسلخ ستكون من الساعة الـ 7 صباحا حتى الـ 6 مساء خلال رمضان.

رئيس جمعية حماية المستهلك محمد عبيدات قال، الأحد، إن هناك ارتفاعا في أسعار الدواجن بأنواعها كافة، مبينا أن الكيلو غرام الواحد من دجاج النتافات يباع ما بين 180 و190 قرشا بعد أن كان يباع بسعر 150 إلى 160 قرشا، وارتفع سعر الدجاج الطازج من 170 قرشا قبل أسبوع ليباع اليوم 210 قروش إلى 240 قرشاً حسب الماركة، إضافة إلى أن الدجاج المجمد يباع بدينارين و70 قرشا لوزن 1110 غرامات، ويوجد أنواع يصل وزنها إلى 1300 غم بـ 3 دنانير، وهذه الأسعار "مبالغ فيها ولا تتناسب مع الكلف الحقيقية لإنتاجها".

وعن لحوم المواشي بين العثمان أنه سيتم استقبال المواشي الحية واللحوم المستوردة من المعابر الحدودية طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار الساعة، خلال شهر رمضان.

ولفت إلى أنه يتم تحويل جميع الإرساليات المستوردة إلى دائرة المسالخ لبيان مدى صلاحيتها للاستخدام البشري حيث يقوم الأطباء البيطريون في الدائرة في معاينتها وإجازتها للاستهلاك البشري أو إتلافها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :