-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-03-2023 07:38 PM     عدد المشاهدات 147    | عدد التعليقات 0

السلع ارتفعت وانفلات بالأسواق .. هل تكتفي الحكومة بـ العين الحمراء

الهاشمية - توعد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بتصريح سابق، أن "العين الحمرا" موجودة بالقانون، لكل من يغالي على قوت المواطن ويرفع الأسعار.
كما توعدت الحكومة على لسان وزير الصناعة والتجارة والتموين،يوسف الشمالي بانها ستفرض سقوفا سعرية على الدواجن، ان لزم الأمر ، وسط موجة ارتفاعات تشهدها المملكة بالاسعار قبيل الشهر الفضيل .
وبحسب رصد اليوم الاحد ، فان أسعار الدواجن ارتفعت بشكل لافت قبل عدة ايام من بداية الشهر الفضيل حيث وصل سعر الكيلو غرام الواحد من دجاج النتافات بين 180 و190 قرشا، بعد أن كان يباع بسعر 150 إلى 160 قرشا.
وارتفع سعر الدجاج الطازج من 170 قرشا قبل أسبوع ليباع اليوم بين 210 و240 قرشا، حسب الماركة، فيما يباع الدجاج المجمد بدينارين و70 قرشا لوزن 110 غم، ويوجد نوع آخر يصل وزنه 1300 غم إلى 3 دنانير. وكشف رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت، اليوم الأحد، في تصريحات، عن وجود ارتفاعات متفاوتة في اسعار اللحوم بالاسواق المحلية.
وبين الكواليت أن سعر الخروف البلدي ثابت، بينما حدث ارتفاع مسبق على الخروف الروماني وسعره 6.5 – 7 دنانير، مشيرا إلى أن الخرفان الرومانية التي تم استيرادها مؤخرا من ذوات الأوزان الصغيرة ارتفع سعرها ووصل إلى 8 دنانير للكيلو، كما يوجد ارتفاع على سعر الخروف الرمسي الصغير.
وتابع أن العجل الحي المستورد ارتفع سعره بواقع نصف دينار للكيلو، مؤكدا أن ارتفاع الأسعار لن يستمر، إذ ارتفعت أسعار العجول نتيجة نقص المعروض بسبب الحمى القلاعية، وأن ما يحدد السعر هو العرض والطلب. وأشار إلى أن الأسعار لن ترتفع أكثر من ذلك قطعا، "إذا ارتفعت الأسعار أكثر فهو استغلال من البعض"، مضيفا أن مبيعات اللحوم في الأردن انخفضت.
وكشف مصدر مطلع عن ارتفاع سعر الارز في الاسواق الاردنية بنسبة ( 1 - 3 % ) بسبب تداعيات جائحة كورونا ووقوع ظروف جوية في بلاد المنشأ.
كما رصدت أسعار الخضار في الاسواق المحلية حيث ظهر وجود ارتفاع جنوني مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
وبحسب الرصد، فأن اسعار الخيار والفلفل الأخضر والملون، الكوسا، الليمون، الجزر، الزهرة والباذنجان والبندورة وغيرها من الاصناف سجلت ارتفاعات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :