-

مانشيت

تاريخ النشر - 19-03-2023 07:23 PM     عدد المشاهدات 43    | عدد التعليقات 0

4 قرارات في جلسة مجلس الوزراء

الهاشمية - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأحد، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الموافقة على الأسباب الموجبة لمشروع نظام السجل الإلكتروني لدائرة إشهار الذمَّة الماليَّة لسنة 2023.
ويأتي مشروع النِّظام تنفيذاً لأحكام قانون الكسب غير المشروع رقم (21) لسنة 2014م وتعديلاته، ولغايات إنشاء سجلّ إلكتروني لدائرة إشهار الذمَّة الماليَّة، وتنظيم جميع الشؤون المتعلقة به، وتمكين المكلَّفين الذين يرغبون بتقديم إقرار الذمَّة الماليَّة إلكترونيَّاً.
كما وافق مجلس الوزراء على الأسباب الموجبة لمشروع نظام المراكز والمعاهد في الجامعة الألمانيَّة الأردنيَّة لسنة 2023م؛ وذلك لتمكين الجامعة من إنشاء المراكز والمعاهد الهادفة لخدمة العمليَّة التَّعليميَّة والتَّدريسيَّة والبحثيَّة، وخدمة القطاعات الإنتاجيَّة والاقتصاديَّة، ضمن معايير ضمان الجودة بهذا الخصوص.
ووافق المجلس على تمديد العمل بقراره السَّابق المتعلِّق باعتماد النَّشرة الصَّادرة والمعتمدة من نقابة ملاحة الأردن المتعلِّقة بلائحة البدلات لخدمات وكلاء الملاحة البحريَّة، ومنع وكلاء الملاحة والخطوط البحريَّة من حجز حاويات الشَّحن واشتراطهم ممارسة أعمال النَّقل البرِّي أو الوساطات اللوجستيَّة المختلفة من خلالهم، وذلك حتى تاريخ 30/4/2023م.
ويهدف القرار إلى المساهمة في استقرار أسعار السِّلع في السُّوق المحليَّة، خصوصاً خلال شهر رمضان.
وتضمَّن القرار تكليف وزير الأشغال العامَّة والإسكان وزير النَّقل بالرَّقابة على تطبيق بنود القرار أعلاه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :