-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-03-2023 01:45 PM     عدد المشاهدات 98    | عدد التعليقات 0

إعلان قوائم الحج قبل رمضان

الهاشمية نيوز - تعلن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قوائم الحج لهذا العام خلال أيام، وقبل شهر رمضان المبارك، وفقا لمصدر مطلع في الوزارة.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، إن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة سيعقد مؤتمرا صحفيا خلال أيام للاعلان عن قوائم الحج.

وقال المصدر، إن الحاج الأردني هو من يحدد التكلفة ومن الممكن أن تقل عن 3 آلاف بناء على الخدمات التي يرغبها، مضيفا أن هناك إجراءات توضيحية فيما يتعلق بالتكلفة، سيتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي. وفق يومية الغد.

وقال المصدر إن الوزارة من خلال مدير دائرة الحج والعمرة، انتهت من ملف استئجار السكن للحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والترتيبات المتعلقة به، مضيفا أن الوزارة اشترطت ألا يزيد بعد مسافة المساكن عن الحرمين عن 2000م وذلك للتخفيف على الحجاج الأردنيين، لافتا إلى أنه سيكون هناك مواصلات مؤمنة على مدار الساعة وبشكل مجاني.

وأوضح أن الوزارة عملت وفق مواصفات معينة من أجل استئجار السكن للحجاج بمواصفات مميزة تليق بحجاج بيت الله الحرام، بالإضافة إلى العديد من الأمور التي تهم الحجاج. واشترطت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، للتسجيل الأولي للحج، أن يكون المتقدم من مواليد 31/ 12/ 1960 فما دون للمسجل/ المسجلة، الكبير في السن، ولم يسبق له أداء فريضة الحج، وتلقى جرعتي لقاح فيروس كورونا من اللقاحات المعتمدة، كما اشترطت دفع 200 دينار عند تقديم الطلب، لكنها مستردة في حال لم يحالف الحظ المتقدم، مؤكدة أنها لا تأخذ أي أموال على التقديم.

وكان وزير الأوقاف محمد الخلايلة، أشار في تصريحات سابقة، لوجود فئتين ضمن حج الفئة العادية، وهناك أيضا الحج المميز، على أن يكون الفرق بين الفئتين “قليلا”.

يذكر أن السعودية، قررت عودة أعداد الحجاج لموسم حج العام 1444هـ لما كانت عليه قبل جائحة فيروس كورونا من دون شروط أو محددات عمرية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :