-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-03-2023 11:21 AM     عدد المشاهدات 101    | عدد التعليقات 0

انفلات كبير .. حماية المستهلك تهاجم الحكومة والتجار بسبب الأسعار

الهاشمية نيوز - قال الناطق الإعلامي باسم الجمعية الوطنية لحماية المستهلك حسين العموش، اليوم الأحد، إنه يوجد ارتفاع بأسعار السلع في الأردن خصوصا الرمضانية، مشيرا إلى وجود حالة من الانفلات بموضوع الأسعار.
وحذر العموش من أن الأسواق ستشهد انفلاتا كبيرا في الأسعار خصوصا في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.
وبين أنه يوجد 28 سلعة ارتفع سعرها، موضحا أن السلع الرمضانية ارتفع سعرها، إذ تلقت الجمعية مئات الشكاوى يوميا بخصوص الأسعار وانفلات الأسواق، خصوصا ارتفاع اللحوم والمعلبات والموز والدواجن والخضراوات والسلع الرمضانية.
واعتبر العموش أن الزيادة في أسعار السلع الغذائية يحقق فيها التجار أرباحا طائلة على حساب المستهلك، موجها اللوم إلى وزارة الصناعة والتجارة التي يحق لها وفقا للدستور والقانون والتعليمات والأنظمة، التدخل في هكذا حالة، ووضع سقوف سعرية للسلع التي ترتفع أسعارها.
وشدد العموش بانه على الحكومة حماية المستهلكين، مضيفا أن الحكومة اعترفت خلال الشهر الماضي بارتفاع أسعار الألبان ومشتقاتها ولم تتحرك أو تضع سقوفا سعرية.
وطالب وزارة الصناعة والتجارة والتموين بوضع سقوف سعرية على السلع الرمضانية والتي ارتفعت اسعارها، وذلك لحماية المستهلكين.
وعلم أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين تدرس تحديد سقوف سعرية للدجاج الطازج والنتافات، جراء ارتفاع أسعارها في الاسواق المحلية.
الوزارة تواصلت مع منتجي الدجاج لتخفيض الأسعار وعدم المغالاة فيها، وفي حال عدم الالتزام بتخفيضها ستقوم بتحديد سقوف سعرية لها، حفاظا على عدم الاخلال في الكميات الموردة الى السوق المحلي، ولتبقى ضمن المعدلات المعتادة في هذا الوقت من السنة.
وأكدت المصادر أن الوزارة ستقوم بتحديد سقف سعري لأي سلعة ترتفع أسعارها بشكل غير مبرر.
وتقوم فرق الرقابة في الوزارة حاليا برصد الأسعار في الأسواق، إضافة مراجعة فواتير التوريد من الشركات والمداجن لتحديد الجهة التي تسببت برفع الأسعار



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :