-

عربي دولي

تاريخ النشر - 18-03-2023 09:03 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

بعد انهيار بنوك أمريكية .. بايدن: الأزمة المصرفية آخذة في الانحسار

الهاشمية نيوز - قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إن الأزمة المصرفية التي أعقبت انهيار بنكي "سيليكون فالي" و"سيغنتشر" في الآونة الأخيرة آخذة في الانحسار.

وعندما سئل بايدن عما إذا كانت الأزمة المصرفية قد هدأت، قال بايدن لصحفيين "نعم"، وفق ما أوردت "رويترز".

وسعى الرئيس الأميركي إلى طمأنة المستثمرين والمودعين بأن النظام المصرفي العالمي آمن، وذلك بعد أن خسرت الأسهم المالية مليارات الدولارات من قيمتها منذ انهيار المصرفين الأميركيين متوسطي الحجم خلال الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، تعهد بايدن الأميركيين بأن ودائعهم في أمان.

وأغلقت جهات تنظيمية في كاليفورنيا "بنك سيليكون فالي" قبل أسبوع تقريبا وأسندت الوصاية القضائية على البنك إلى المؤسسة الاتحادية لتأمين الودائع.

وهذا أكبر انهيار منذ "واشنطن ميوتشوال" خلال الأزمة المالية في 2008.

وقالت مجموعة "إس.في.بي "المالية، وهي الشركة الأم للبنك، الجمعة، إنها تقدمت بطلب لإعادة الهيكلة بموجب الفصل 11 من قانون الحماية من الإفلاس.

وضخت بنوك أميركية كبرى ودائع بـ 30 مليار دولار في بنك "فيرست ريبابليك" في اليوم السابق، إذ سعت لإنقاذ المصرف متوسط الحجم الذي اجتاحته الأزمة الناجمة عن انهيار "سيليكون فالي" و"سيغنتشر



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :