-

اقتصاد

تاريخ النشر - 17-03-2023 08:53 PM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

مختصة: قدوم السياح الصينيين للمملكة ينعش الاقتصاد الأردني

الهاشمية نيوز - قالت المختصة في الشأن الصيني تمارا برّو إن قدوم السياح الصينيين إلى الأردن يسهم بانتعاش الاقتصاد الأردني، المعتمد على السياحة بشكل كبير.
وأشارت في تصريح الجمعة، إلى أن السياح الصينيين هم الأكثر إنفاقا عالميا، والأردن بلد محبوب لديهم، لكونه يحوي معالم أثرية ودينية كثيرة صنفتها مجلة التايمز الأميركية بأنها من أفضل المناطق في العالم لعام 2023.
وتوقعت برّو زيادة كبيرة في أعداد السياح الصينيين في الأردن في الفترة المقبلة، بعد تعذر سفرهم لمدة ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا.
وترجع العلاقات الأردنية الصينية إلى ألفي عام وفق برّو عندما كانت مملكة الأنباط العربية في جنوبي الأردن على طريق الحرير القديم، بينما تعود العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى 7 نيسان 1977، ومنذ ذلك تطورت وتعززت إلى أن وصلت لمستوى العلاقة الاستراتيجية في العالم 2015.
ولفتت إلى أن الصين ثاني أكبر شريك تجاري للأردن، وأكبر مصدر للواردات في العام 2022، حيث بلغ حجم التبادل بين البلدين 6.4 مليار دولار أميركي بزيادة سنوية قدرها 46%.
وأضافت برّو أن الصين توسع انتشارها في الشرق الأوسط، والأردن نظرا لما يعانيه من أوضاع اقتصادية صعبة لديه فرصة لتطوير علاقاته مع الصين، بالرغم من الضغوطات الغربية، وإمكانية ربط رؤية الأردن 2025 بمبادرة الحزام والطريق، وتقديم التسهيلات للشركات الصينية للاستثمار على أراضيه خاصة أن موقعه مميز على طريق الحرير.
وأعلنت الصين أول أمس الأربعاء عن إعادة السياح إلى الأردن بدفعات جماعية، وفق السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :