-

اقتصاد

تاريخ النشر - 17-03-2023 04:07 PM     عدد المشاهدات 76    | عدد التعليقات 0

موجة إضرابات تشلّ الطيران في ألمانيا

الهاشمية نيوز - أدت إضرابات في أربعة مطارات بألمانيا، الجمعة 17 مارس/آذار 2023، إلى إلغاء المئات من رحلات الطيران في أحدث موجة من التحركات العمالية التي يشهدها هذا القطاع وتسببت في اضطرابات بحركة السفر، خلال الشهور القليلة الماضية.
ودعت نقابة فيردي أفراد الأمن وعمال المناولة الأرضية في مطارات دوسلدورف وكولونيا/بون وشتوتجارت وبادن-بادن إلى الإضراب، احتجاجاً على الأجور وظروف العمل.
فيما ذكر مطار كولونيا/بون أن الإضراب تسبب في إلغاء 144 رحلة طيران، وأعلن مطار دوسلدورف، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أنه يعمل وفقاً "لجدول رحلات مخفض بشكل كبير"، وكان من المجدول في الأصل إقلاع وهبوط 368 طائرة.
وقال مطار شتوتجارت في بيان إنه "لن يكون بالإمكان تنفيذ عمليات إقلاع أو هبوط اليوم بسبب إضراب فيردي"، طالباً من الركاب عدم التوجه إلى المطار، وألغت مطارات برلين وبريمن وهامبورغ، في وقت سابق من هذا الأسبوع، كل الرحلات التجارية بسبب الإضرابات التي تأتي بعدما تسبب تعافي حركة السفر بعد جائحة كورونا في تأجيج مشاكل العمالة، فضلاً عن مطالبة الموظفين بزيادة الأجور في ظل ارتفاع التضخم.
ويشار إلى أنه في وقت سابق نظم طيارو "لوفتهانزا" الألمانية للطيران إضراباً، واضطرت الشركة إلى إلغاء نحو 800 رحلة جوية، ما أثّر على 130 ألف راكب بسبب الإضراب.
وتأتي الإضرابات احتجاجاً على الأجور تطالب النقابة بزيادة 5.5% في الأجور خلال العام الحالي، إضافة إلى صرف تعويض تلقائي عن التضخم اعتباراً من عام 2023، وإدخال تعديلات على بنية لائحة الأجور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :