-

حوادث

تاريخ النشر - 15-03-2023 03:30 PM     عدد المشاهدات 175    | عدد التعليقات 0

باصات وتكاسي الزرقاء .. حمولات زائدة وإخضاع للرُكاب وأشياء أخرى

الهاشمية نيوز - لا تزال مشكلة عدم التزام سائقي سيارات تكاسي الأجرة بتشغيل العدادات في الزرقاء مستمرة على الرغم من الحملات التي تقوم بها الجهات الأمنية والتي لم تؤد إلى إنهائها.
فقد وصلت شكاوى من مواطنين يقطنون محافظة الزرقاء حول غياب الرقابة على المواصلات العامة لا سيما الخطوط الداخلية.
المواطنون قالوا إنَّ هنالك غياب واضح للجهات الرقابية في الخطوط الداخلية، ولا يوجد من يقوم بإيقاف باصات النقل وتفقد أعداد الركاب داخل الباص الواحد.
وأشاروا إلى أن بعض سائقي الباصات لا يلتزمون بطريق سيرهم الرسمي بل يبحثون عن ركاب اضافيين مما يجعل المسافة التي يقطعونها أكبر وتستهلك وقتاً أكبر بكثير.
وأكدوا على أنَّ المشكلة الأكبر التي تواجه الركاب تتمثل بالحمولة الزائدة للباص، حيث يقوم سائقي الباص ومساعده باجبار الرجال على الوقوف ليضيفوا حمولةً زائدةً من النساء، معتمدين على مبدأ "احراج" الرجال وعدم رضاهم عن بقاء النساء بلا مقاعد.
ويرى المواطن اسماعيل عبد الله ان مشكلة عدم تشغيل العداد في الزرقاء من المشاكل الرئيسة وطالب الجهات المختصة اجبار السائقين على تشغيل العداد، مشيرا الى ان المواطن في الزرقاء يقع ضحية لبعض السائقين الذي يطلبون اجرة مرتفعة، وقال ان العداد وضع ليكون حكما بين الطرفين وليتم تشغيله لا ليبقى ديكورا في سيارات الاجرة.
وفي ذات السياق بينوا أنَّ سائقي التكسي الأصفر يرفضون بشكل كلي تشغيل العداد زنما يخضعون الراكب لإرادتهم
ويذكر ان سيارات التكسي ترفض كليا تشغيل العداد في الزرقاء ويخضع الراكب لارادة السائق.
وحول الحلول اقترح المشتكين أن يكون هنالك خط ساخن ورقم "واتساب" يمكنهم من ارسال الشكوى وتفاصيلها لإدارة السير حتى تتخذ الإجراء القانوني المناسب بحق المخالفين، عدا عن تكثيف أفراد الشرطة السرية.
مصدر في ادارة السير أكد أن الإدارة مستعدة للتعامل مع كافة الشكاوى المتعلقة بتنظيم المواصلات، داعياً المواطنين إلى تقديم ملاحظاتهم وشكاويهم بلا تردد على الرقم التالي 0770999030 "واتساب"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :