-

اقتصاد

تاريخ النشر - 13-03-2023 01:47 PM     عدد المشاهدات 215    | عدد التعليقات 0

بشرى سارة للمقترضين في الاردن والعالم

الهاشمية نيوز - زف الخبير والمتخصص في شؤون النفط والطاقة عامر الشوبكي، اليوم الاثنين، بشرى سارة للمقترضين الأردنيين.
وقال الشوبكي إنه وبعد افلاس بنك "وادي السليكون" وبنك "سيغنتشر"، فإن ذلك يؤدي لانخفاض احتمال رفع اسعار الفائدة من الفدرالي الأمريكي مجدداً، في ضوء الضغط على القطاع المصرفي.
وتابع: وفي هذا بشرى سارة للمقترضين في الاردن والعالم وعلى مستوى ازمة الديون على اقتصادات الدول النامية.
وأثارت أزمة انهيار بنك سيلكون فالي، الذي يأتي في المرتبة الـ 16 بين أكبر البنوك في الولايات المتحدة الأميركية بأصول تصل إلى 210 مليار دولار، حالة من الذعر بالأسواق، مُعيداً للأذهان أزمة إفلاس "ليمان براذرز" التي أشعلت الأزمة المالية العالمية في العام 2008.
وأمام هذا الذعر الذي انتاب المستثمرين بالولايات المتحدة الأميركية وخارجها، لا سيما بقطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة، يتحرك الفيدرالي الأميركي لاتخاذ إجراءات هادفة للسيطرة على الموقف وطمأنة الأسواق.
وتعهد الرئيس جو بايدن، أمس الأحد، محاسبة الأشخاص المسؤولين عن إفلاس "بنك سيليكون فالي" ومؤسسة مالية ثانية هي "سيغنتشر بنك"، ساعياً في الوقت نفسه إلى طمأنة الأميركيين بأن ودائعهم في أمان.
وقال بايدن في بيان "أنا ملتزم بشدة محاسبة المسؤولين عن هذه الفوضى ومواصلة جهودنا لتعزيز الرقابة والتنظيم للبنوك الكبرى حتى لا نجد أنفسنا في هذا الموقف مرة أخرى".
وأضاف في تصريحات نشرها أيضاً على موقع "تويتر"، "يمكن للشعب الأميركي والشركات الأميركية أن يثقوا في أن ودائعهم المصرفية ستكون موجودة عندما يحتاجون إليها".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :