-

فن

تاريخ النشر - 13-03-2023 09:57 AM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

سميرة سعيد: عائلة والدي رفضت توجهي للغناء

الهاشمية نيوز - قالت الفنانة المغربية سميرة سعيد، إنها نشأت في منزل يحب الفن والغناء، حيث كان والدها يشجعها على الاستماع لأغاني "أم كلثوم"، مشيرة إلى أنها ورثت جمال صوتها عن والدتها، التي كانت تحب ليلى مراد وتغني لها.

وأكدت سعيد خلال ظهورها ببرنامج "أنغام" أنها اشتركت ببرنامج للمواهب الغنائية عندما كانت تبلغ من العمر 9 سنوات، حيث قدمت أغنية "الأطلال" وعملت على تقليد أم كلثوم من خلال حملها "للمنديل"؛ نظرا لتأثرها الشديد بها، ليصفها الجميع حينها "بالطفلة المعجزة".

وأضافت: "عندما اتجهت للغناء، في فترة الستينات، لم يكن هناك مطربات مغربيات، كما أن عائلة والدي كانت منزعجة من توجهي للغناء، حيث كانوا يرون أن الغناء عيب خاصة أنني من عائلة بن سعيد وهي عائلة كبيرة في المغرب".

وكشفت أنها كانت تقابل نجوم الزمن الجميل عند مشاركتهم في الحفلات التي تقام بالقصر الملكي في المغرب، وذلك حينما بلغت الـ12 من عمرها، كالفنان عبد الحليم حافظ، ومحمد عبد الوهاب، وبليغ حمدي، وفايزة أحمد.

وأكدت الفنانة المغربية أن الملك الحسن الثاني كان يشجعها على الغناء أمامهم حينها، لتقدم أغاني أم كلثوم ونجاة على حد تعبيرها.

نقطة التحول في حياتها

وحول نقطة التحول في حياتها، قالت إن مجيئها إلى مصر كان سببا في شهرتها، حيث كان حلمها منذ صغرها احتراف الغناء في مصر، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة سافرت إلى القاهرة.

وأكدت سعيد أنها تعرفت على كل الملحنين المصريين قبل قدومها إلى مصر، لتكن على معرفة مسبقة بهم جميعا؛ ما وفر عليها الكثير من الوقت والجهد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :