-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-03-2023 09:16 AM     عدد المشاهدات 138    | عدد التعليقات 0

محافظة العقبة تضع خطة لمعالجة ظاهرة الكلاب الضالة

الهاشمية نيوز - ترأس نائب محافظ العقبة الدكتور مالك خريسات بحضور مساعد المحافظ لشؤون السلامة العامة احمد الرحاحلة ومدراء الجهات والأجهزة المعنية اجتماعا لبحث موضوع الصحة والسلامة العامة للمواطنين والوقوف على مشكلة الكلاب الضالة التي أصبحت شكل إزعاجا كبيرا للمواطنين سيما وانها تنتشر بمجموعات بين الأحياء السكنية والمأهولة وغير المأهولة، مما يستوجب التعامل معها بشكل فاعل وتحديد مهام كل جهة من الجهات المعنية حسب الاختصاص ضمن خطة يتشارك فيها الجميع تضمن سلامة وصحة المواطنين.

وقال الدكتور الخريسات إن هذا الاجتماع جاء بإيعاز من وزير الداخلية وبمتابعة محافظ العقبة بهدف وضع خطة واضحة المعالم لمعالجة هذه الظاهرة بطرق فعالة وفي نفس الوقت آمنة وبما لا يشكل خطورة على حياة المواطن والأطفال والطلاب الصغار الذين يرتادون مدارسهم في ساعات الصباح وبأن المشكلة أصبحت بحاجة إلى متابعة وجهود كبيرة من الجهات المعنية المختصة لمعالجة موضوع انتشار الكلاب الضالة بين الأحياء السكنية.

وأكد خريسات خلال الاجتماع أهمية إيجاد حلول مبتكرة وسريعة وفعالة لإنهاء ظاهرة الكلاب الضالة في مختلف مناطق المحافظة ودعم الأفكار والمقترحات الإبداعية التي تسهم في حل هذه المشكلة وضرورة التنسيق مع جميع الجهات المعنية لمتابعة الخطة التنفيذية لمكافحة الكلاب الضالة التي تزايدت خطورتها في الأيام الأخيرة على أفراد المجتمع وخاصة الأطفال من طلبة المدارس والمواطنين والزوار.

وشدد خريسات على ضرورة تكاتف جهود جميع الأطراف ذات العلاقة لإنهاء هذه الظاهرة بالسرعة القصوى للتخفيف عن أثرها العدائي على المواطنين والأطفال، وأن هذه القضية بحاجة لنشر الوعي بين أفراد المجتمع حول ما تسببه هذه الكلاب من رعب وأمراض وأن مكافحة هذه الظاهرة يحتاج إلى جهد جماعي تشارك فيه مختلف الجهات ذات العلاقة.

ومن جهته اكد ممثل الإدارة الملكية لحماية البيئة الرائد مالك الكفاوين، أنه أصبح من الضروري إيجاد حل لهذه الظاهرة بمتابعة عملية صيد هذه الكلاب والتقاطها بواسطة الجهات المعنية والمختصة وإرسالها إلى مركز الإيواء الموجود بالعقبة العائد لجمعية الربيع للرفق بالحيوان.

وتحدث مندوب الزراعة الدكتور عبدالله العلاوين يجب التعاون مع الجهات المعنية لالتقاط هذه الكلاب الضالة وحجزها في مأوى جمعية الربيع للحد من عدم تكاثرها.

وبدوره قال مدير جمعية الربيع الدكتور عبدالله العثامنة بأن الجمعية تقوم بدورها هذا من مبدأ الرفق بالحيوان ويعملون بكل طاقتهم مع عدد من المتطوعين برعاية هذه الحيوانات وإجراء عملية تعقيم لهذه الكلاب لضمان عدم تكاثرها والحد من عنفها والذي يتلاشى بعد إجراء هذه العمليات، مثمناً جهود جميع الجهات المعنية واهتمام ومتابعة محافظة العقبة للحد من ظاهرة الكلاب الضالة وانتشارها.

مندوب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور جبريل الخطيب أوضح بأن السلطة تعمل جاهدة على اصطياد هذه الكلاب بعدة طرق وتقوم بوضعها في المكان المخصص والمتفق عليه مع جمعية الربيع لإدخالها في المحمية.

وحضر الاجتماع ممثل الإدارة الملكية لحماية البيئة، مديرية دفاع مدني العقبة، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، مجلس الخدمات المشتركة، مديرية الشؤون البلدية ، مديرية زراعة العقبة ، مديرية التربية والتعليم لمحافظة العقبة ، مديرية صحة العقبة ، مندوب جمعية الربيع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :