-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 09-03-2023 09:39 AM     عدد المشاهدات 121    | عدد التعليقات 0

6 أجيال في صورة عائلية تحظى بتفاعل واسع في يوم المرأة

الهاشمية نيوز - في اليوم العالمي للمرأة، حظيت صورة عائلية تختصر 6 أجيال متعاقبة من النساء في أمريكا بتفاعل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إذ اجتمعت الجدة الأكبر عمراً البالغة 98 عاماً مع بناتها وصولاً إلى الحفيدة الأصغر البالغة 3 أشهر.

وفي تصريح إلى مجلة "بيبول" الأمريكية، أوضحت غرايسي هاول (58 عاماً) أنها لم تتوقع أن تحقق صورة 6 من نساء العائلة كل هذه الضجة، بعدما أقدم خبير شؤون أسرة على نشرها، ومشاركة القليل عن حياة الجدة.

واعتبرت غريسي أنهن محظوظات للتمكن من التقاط صورة تجمع 6 أجيال، وأن تتاح لهن الفرصة للالتقاء مع الجدة وقضاء الوقت معها، وتوثيق هذه اللحظة النادرة بصورة وُصفت بـ"ستة أجيال نادرة".

حفيدة حفيدة حفيدتها

وأشارت غريسي إلى أن جدتها مايديل تايلور هوكينز شهدت على مر السنين عدداً كبيراً من الولادات، لتوثق أحدث صورة العائلة الجدة الأكبر وهي تحمل بين ذراعيها حفيدة حفيدة حفيدتها "زافيا"، التي ولدت في ديسمبر (كانون الأول) 2022.

وإذ اعتبرت أنّ اللقطة مميزة رغم أن الجدة على سرير المستشفى، شرحت أسماء النساء في الصورة إلى جانب الجدة الكبيرة والحفيدة الصغيرة، حيث ظهرت غرايسي وهي تقف إلى جانب والدتها فرانسيس (77 عاماً)، وابنتها جاكلين (39 عاماً) وحفيدتها جيسلين (19 عاماً)، وهي أيضاً أم الطفلة.

صبي و4 فتيات

وولفتت غرايسي إلى أنّ العائلة تتميز بحالة فريدة، فمعظم الأمهات ولدن خماسيات "صبي واحد و4 فتيات"، أما عن صحة الجدة، فذكرت أنها ستبلغ الـ99 من العمر في (تموز) 2023، وهي لا تزال تتمتع بقدرة ذكاء فائقة، وبكامل قدراتها العقلية.

واستدركت بأنه في مرحلة ما خلال زيارة الجدة التي تعيش في دار لرعاية المسنين وتبقى في السرير، شعرت الطفلة "زافيا ببعض الانزعاج"، فما كان من مايديل، إلا أن أخذتها من أمها وضمّتها إلى صدرها لتشعرها بالراحة.

حياة صعبة ولم تشتك

وتطرق غريسي إلى حياة جدتها فأوضحت أنها لم تكن سهلة دائماً، لكنها أبداً لم تشتك، خاصة أنها اقترنت زوجها الأول، الذي كان بعمر الـ50 عاماً، ويعمل في السكك الحديدية، وهي بعمر الـ16، أما زوجها الثاني وهو جد غريسي فكانت الحياة معه صعبة بسبب الأوضاع المادية، ورزقا بالعديد من الأولاد.

وأشارت إلى أنّه لم تملك في حياتها أياً من وسائل الراحة الحديثة، فلا غسالة ولا مجفف، ولا غسالة صحون، ولا حتى مياه جارية من الصنابير. إلا أنها أبداً لم تقصر في خدمة عائلتها وتوفير الطعام والملايس المرتبة النظيفة. ولفتت إلى أنّ جدتها عاشت أكثر من أزواجها وحتى أكثر من أولاد زوجها الأول، ما عدا واحداً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :