-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-03-2023 09:10 AM     عدد المشاهدات 130    | عدد التعليقات 0

الصحة .. توجه لتوسيع التغطية التأمينية

الهاشمية نيوز - كشف مصدر مطلع رفض الكشف عن اسمه، عن أبرز ملامح استراتيجية وزارة الصحة للأعوام 2023-2025 التي تجري الوزارة حاليا مناقشتها، بهدف اقرارها، ومن ثم رفعها للحكومة، وذلك بعد عرضها على شركائها وذوي الاختصاص.

والاستراتيجية، تذهب الى “تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية الأولية والوقائية من خلال تنفيذ برامج مكافحة الأمراض السارية والحد من انتشارها والسيطرة عليها، ومتابعة برنامج التطعيم الوطني، وادخال مطاعيم جديدة”.وفق يومية الغد.

كما تفيد الاستراتيجية التي يشرف على اعدادها، مختصون من الوزارة، برئاسة أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية بـ”تحسين مستوى خدمات الرعاية الثانوية والثالثية، والوصول إليها بجودة عالية ومشاركة مجتمعية فاعلة، عبر برامج تطوير خدمات الطوارئ، وتحسين فاعلية الأداء والتوسع في الخدمات النوعية بالمستشفيات”.

كما تضمنت ايضا “زيادة كفاءة وفاعلية الموارد البشرية، وتطوير وزيادة كفاءة وفعالية ادارة البنية التحتية، والتزويد وضمان الاستدامة عبر تنفيذ برامج ومشاريع عدة، لتطوير وتحديث المراكز الصحية والمستشفيات في المحافظات”.

ومن بين ما تضمنته ايضا “التوسع في التغطية التأمينية، وزيادة كفاءة وفعالية ادارة الموارد المالية، بهدف ضبط وترشيد الإنفاق، وزيادة كفاءة وفاعلية التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، لأجل التوسع في أتمتة الخدمات الصحية، وتحسين الجاهزية والاستجابة لإدارة الأزمات والكوارث، وآثار اللجوء والتغير المناخي بتنفيذ برامج ومشاريع، تعنى بتطوير خطط الطوارئ والاستجابة للأزمات”.

كذلك تشتمل بنود الاستراتيجية الجديدة 2023 -2025، على “تعظيم الحوكمة الرشيدة والدور الرقابي لوزارة الصحة، واجراء الدراسات والبحوث العلمية الصحية، ومأسسة هذه المبادئ والممارسات، عبر برامج ومشاريع تتعلق بالخدمات الصحية في مديريات الصحة بالمحافظات، وتطوير وتفعيل آليات المتابعة والتقييم والمساءلة".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :