-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 06-03-2023 09:50 AM     عدد المشاهدات 233    | عدد التعليقات 0

باقون في الدحيّة والدبكة والجوبي

الهاشمية نيوز -
كامل النصيرات

من يتابع ولو بشكل بسيط ثورة «الذكاء الاصطناعي» التي تجري الآن بين ظهرانينا؛ سيصاب بالدهشة أولًا ثم الرعب..! أقول بين ظهرانينا لأننا حتى وهي بين ظهرانينا فنحن لا نلقي لها بالًا هذا إذا شعرنا بها من الأساس..!
يتكلّمون عن «فيسبوك» مختلف في بداية 2030.. فيسبوك تستطيع من خلاله أن تجلس مع عائلتك جميعها افتراضيا في ذات المكان.. أو مع من تريد..! يا للهول..!
لست ضد الدحية.. بل معها عندما تكون شوطًا كلّ شهر أو شهرين ولكنني ضد البقاء فيها ومع مخرجاتها طوال الوقت.. مع الدبكة ومع اللوّيح ومع حبل مودّع ومع الجوبي ومع كاظم الساهر وحتى إنني مع الراب إذا أردتم.. ولكنني لست مع البقاء والإقامة الدائمة فيهم..!
كل ما أخشاه أن يقتصر تعاطينا مع الذكاء الاصطناعي القادم هو تحميله عاداتنا وغيرتنا ومقاهرتنا من ومع بعض..! أن يقام صيوان فرح افتراضي ويا ويل من لم يحضر افتراضيًّا في هذا الفرح ويحز كرسيه.. يا ويله إذا لم يقم افتراضيّا ويرقص ويدبك ويهيجن.. يا ويل من لم يسحب مسدسه الافتراضي ويبلش طخطخة في العرس الافتراضي.. ويا ويل اللي ما «ينقِّط» عن حق وحقيق وليس افتراضيًّا..!
الذكاء من حولنا يتمدد فلا نكن وحدنا من يفوتهم الانتساب إليه..!
فرّوا إلى الذكاء كي تفرّ إليكم الحياة القادمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :