-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-03-2023 09:08 AM     عدد المشاهدات 125    | عدد التعليقات 0

أوكرانيا تدرس مسألة خيار حصار شبه جزيرة القرم

الهاشمية نيوز - صرح المحلل العسكري والعقيد في القوات الأوكرانية بيوتر تشيرنيك، بأن أوكرانيا تدرس قضية خيار حصار شبه جزيرة القرم من أجل استنزافها.

ووفقا لتتشيرنيك: "إنها مسألة وقت فقط قبل الإرهاق الجسدي للقوة المقاتلة وجميع السكان هناك. أعني، في المنطق العسكري، إنها ليست بالضبط مهمة معقدة للغاية".

وفي رأي تشيرنيك، لتنفيذ هذه الخطة، ستحتاج أوكرانيا إلى تدمير جسر القرم.

ومع ذلك، قال إنه بدون الطيران والصواريخ بعيدة المدى، لن تتمكن كييف من التعامل مع مثل هذه المهمة، على وجه الخصوص، يعتقد العقيد أن طائرات F-16 الأمريكية ستكون مناسبة لهذا الغرض وبكميات كبيرة.

تحدثت سلطات كييف مرارا وتكرارا عن خطط لشن هجوم على شبه جزيرة القرم، وفي الوقت نفسه، ادعى مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني ميخائيل بودولياك، أنه بعد الاتفاق على توريد الدبابات، تتفاوض كييف على توريد صواريخ وطائرات عالية المدى لشن ضربات ضد شبه جزيرة القرم، لكن الغرب يعلن رفضه لتوفير مثل هذه الأسلحة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :