-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-03-2023 09:05 AM     عدد المشاهدات 118    | عدد التعليقات 0

منخفض خماسيني يؤثر على الأردن وتحذير من تدني الرؤية الأفقية

الهاشمية نيوز - يتأثر الأردن الأحد، بمنخفض جوي قادم من الأراضي المصرية وصحراء سيناء مصحوب بكتلة هوائية جافة، مع ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بقرابة 10-12 درجة مئوية، وفق تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

وبحسب التقرير، تكون الأجواء جافة ومغبرة في العديد من المناطق مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل واضح ومؤثر خاصة في مناطق البادية والطرق الخارجية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً في بعض المناطق.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي ليلا، وتسود أجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تستمر في إثارة الغبار في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق، بسبب الغبار ولاسيما في مناطق البادية، وقد تنعدم أحياناً على الطرق الصحراوية، ومن خطر تعرض مرضى الربو والحساسية للغبار، مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 28 - 11 درجة مئوية، وفي غرب عمان 26 - 9، وفي المرتفعات الشمالية 25 - 9، وفي مرتفعات الشراة 27 - 7، وفي مناطق البادية 34 - 8، وفي مناطق السهول 28 - 11، وفي الأغوار الشمالية 34 - 15، وفي الأغوار الجنوبية 34 - 17، وفي البحر الميت 35 - 16، وفي خليج العقبة 37 - 17 درجة مئوية.

ويطرأ الاثنين، انخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة لتعود إلى معدلاتها الاعتياديه لمثل هذا الوقت من السنة وتسود أجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في الشمال والوسط، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الشرقية.

الثلاثاء، تبقى الأجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في الشمال والوسط، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :