-

اقتصاد

تاريخ النشر - 01-03-2023 09:11 AM     عدد المشاهدات 124    | عدد التعليقات 0

الإنفاق الفعلي لموازنة مجلس محافظة جرش العام الماضي بلغ 25%

الهاشمية نيوز - بلغت نسبة الإنجاز الفعلي في موازنة مجلس محافظة جرش للعام الماضي نحو 50% وبلغت نسبة الإنفاق نحو 25%، وفقا لرئيس اللجنة المالية في مجلس المحافظة محمود دراغمة.

وقال دراغمة، الثلاثاء، إنّ "محافظة جرش من أقل المحافظات في نسب الإنجاز والإنفاق للعام الماضي".

حديث دراغمة جاء خلال لقاء ضمّ أعضاء مجلس محافظة جرش وأعضاء مجلس النواب عن محافظة جرش، وبُحث خلال اللقاء سبل إيجاد لجنة مشتركة بين نواب المحافظة وأعضاء مجلس المحافظة لرفع نسب الإنجاز والإنفاق وبحث التحديات التي تواجهها.

وطالب رئيس مجلس محافظة جرش، رائد العتوم، باستثناء محافظة جرش من كتاب مجلس الوزراء الصادر عام 2021 والذي أعطى البلديات الصلاحيات بتعبيد الطرق التي تقل سعتها عن 20 مترا بطول كيلو متر وتخدم 10 منازل تقع خارج التنظيم داخل حدود البلدية والذي أصبح بموجبه أن مديرية الأشغال لا تقوم بتعبيد الطرق الزراعية.

وأضاف العتوم، أن جميع حدود جرش داخل حدود البلدية، وبذلك فإن مديرية الأشغال لا تعبّد وتفتح الطرق الزراعية داخل المحافظة، مطالبا باستثناء محافظة جرش من كتاب مجلس الوزراء وأعطى مديرية الأشغال الصلاحية بفتح وتعبيد الطرق الزراعية.

رئيس اللجنة الإدارية في مجلس محافظة جرش، علي الرواشدة، قال إنّ جرش لا تستفيد من سيل الزرقاء وسد الملك طلال سوى 3% وهذا يتطلب إيجاد مشاريع زراعية داخل المحافظة للاستفادة من سيل الزرقاء وسد الملك طلال.

وطالب نواب المحافظة أعضاء مجلس محافظة جرش بكتابة مطالبهم وأبرز احتياجات المحافظة وإعداد دراسة لها لعرضها على الجهات الحكومية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :