-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-02-2023 09:17 AM     عدد المشاهدات 128    | عدد التعليقات 0

مؤسسة ولي العهد تعلن اختتام انتخابات مجالس مبادرة (حقق) 2023

الهاشمية نيوز - أعلنت مؤسسة ولي العهد، الاثنين، عن اختتام انتخابات مجالس مبادرة "حقق" إحدى مبادراتها التي يتم تنفيذها بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في محافظات المملكة كافة.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن انتخابات المبادرة للعام الحالي 2023، جرت إلكترونياً بمشاركة أكثر من 950 فارساً وفارسة، صوّتوا لصالح 151 مرشحا ومرشحة تنافسوا فيما بينهم.

وأوضحت أن مجالس "حقق" نفذت خلال العام الماضي 2022 أكثر من 240 فعاليّة وعملاً تطوعياً، ووصلت لأكثر من 38 ألف مستفيد من المجتمعات المحليّة في جميع محافظات المملكة.

ومجالس "حقق" هي مجالس شبابيّة منتخبة من فرسان المبادرة، تهدف إلى تنظيم الجهد الشبابي التطوعي في المحافظات، وتقوم بإجراء انتخابات شبابيّة بشكل سنوي، ويبلغ عددها 12 مجلسا بواقع مجلس لكل محافظة، ويتم انتخاب 5 أعضاء لكل مجلس يعملون كرئيس ونائب رئيس، وأمين سر ومنسق إعلامي، وعضو.

من جهتهم، أكّد فرسان وفارسات المبادرة، أهميّة هذه التجربة الانتخابيّة ووصفوها بالفرصة الحقيقيّة والتجربة العمليّة لقيم المبادرة، مشيرين إلى حرصهم على استقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب في المجتمعات المحليّة.

وبينوا أن للمجالس دورا في رفد وتطوير العمل الشبابي في المحافظات كافة.

يشار إلى أن مبادرة "حقق" تهدف إلى تعزيز مفهوم المواطنة الإيجابيّة والفاعلة، وتعزيز الثقة بالنفس وبناء الذات وتطوير الشخصية والقدرة على صنع القرار، إضافة إلى تنمية الفكر الديمقراطي عند الشباب والشابات وعكسه على العمل والسلوك، والعمل بروح الجماعة والمشاركة بروح الفريق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :