-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 27-02-2023 10:24 AM     عدد المشاهدات 210    | عدد التعليقات 0

كيف تخلصي من رائحة الشعر المزعجة

الهاشمية نيوز - تعتبر العناية بالشعر من الأشياء التي تهتم بها الفتيات من جميع الأعمار ، ولكن ترطيب وإزالة الأطراف المتقصفة ليس هو الشيء الوحيد الذي يجب عليهن القيام به ، ويبحث الكثير عن طرق لمساعدتهن على التخلص من الرائحة الكريهة على الشعر لذا سنقدم لك في هذا المقال هذه الوصفات.

1- عصير الليمون الليمون هو أحد المكونات المضادة للبكتيريا ، فهو يساعد على التخلص من الروائح الكريهة من الشعر ، كما أنه علاج جيد لقشرة الرأس وحكة فروة الرأس ، ويمكن استخدامه على النحو التالي:

العناصر -2 حبة ليمون -1 كوب ماء -في وعاء ، اعصري عصير ليمونتين. -يضاف الماء إلى عصير الليمون ويقلب جيدا. -اغسلي شعرك بالشامبو واعصريه من الماء الزائد. -ضعي محلول الليمون على فروة رأسك وشعرك. -اتركيه لمدة 15-20 دقيقة. -اشطفيه واستخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

2- عصير طماطم عصير الطماطم طريقة طبيعية لإخفاء الروائح الكريهة تعتبر حموضة عصير الطماطم فعالة جدًا في محاربة البكتيريا الموجودة على فروة الرأس وتحييد الروائح الكريهة.

المكونات: -3-4 ملاعق كبيرة عصير طماطم

كيف تستعمل: -ضعي عصير الطماطم على فروة الرأس والشعر. -اتركيه لمدة 15-20 دقيقة. -اشطفي واستخدمي هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3- القرفة والعسل كل من القرفة والعسل لهما خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تطهير فروة رأسك والتخلص من الروائح الكريهة) يساعد هذا المزيج أيضًا على إزالة كل الزيوت من فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

عناصر: -1 كوب ماء ساخن -نصف ملعقة صغيرة قرفة -1 ملعقة صغيرة عسل

كيف تستعمل: -في كوب من الماء الساخن ، أضيفي مسحوق القرفة وقلبي جيداً. -بعد ذلك نضيف العسل إليها ونخلط جيدا. -ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر. -دعه لمدة 45 دقيقة. -اشطف الشعر جيداً قبل غسله بالشامبو. -استخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

4- خل التفاح يحتوي الخل على خصائص قوية مضادة للبكتيريا تحافظ على فروة رأسك نظيفة وتزيل الروائح الكريهة يعد شطف شعرك بخل التفاح المخفف حلاً شاملاً للعديد من مشاكل الشعر.

عناصر: -2 ملاعق كبيرة خل التفاح -4 ملاعق كبيرة ماء

كيف تستعمل: -نخفف خل التفاح بالماء. -استخدم الشامبو كالمعتاد. -اشطف فروة رأسك وشعرك بمحلول خل التفاح. -انتظر لمدة دقيقة. -أخيرًا ، اشطفي شعرك جيدًا بالماء. -استخدم هذا العلاج 1-2 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :