-

عربي دولي

تاريخ النشر - 26-02-2023 07:12 PM     عدد المشاهدات 74    | عدد التعليقات 0

حكومة نتنياهو تصدق على طرح قانون إعدام منفذي العمليات

الهاشمية نيوز - أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير في بيان مشترك، طرح قانون عقوبة إعدام منفذي العمليات الفدائية في فلسطين.
وأعلن نتنياهو وبن غفير مصادقة اللجنة الوزارية للشؤون التشريعية، على طرح قانون عقوبة إعدام منفذي العمليات.
وأشارت إلى أن المجلس الأمني الوزاري المصغر "الكابينيت" سيجري قراءة تمهيدية وأولى للقانون في الكنيست، مشيرة إلى أن تمرير القانون تم على الرغم من معارضة المستشارة القانونية لحكومة الاحتلال.
من جانبه، قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إننا "سنواصل العمل بكل الوسائل، عبر النشاط الأمني والعملياتي والتشريعي لردع الإرهاب والحفاظ على أمن إسرائيل، وضربه بقوة، وتعميق جذورنا في بلاده"، على حد قوله.
بدوره، قال وزير الاحتلال المتطرف، إيتمار بن غفير، بعد الإعلان عن الموافقة على القانون، إنه في "هذا اليوم العصيب، الذي قتل فيه مواطنان إسرائيليان، لا يوجد شيء أكثر رمزية من الموافقة على عقوبة الإعدام".
وأضاف الوزير المتطرف: "هذا قانون أخلاقي وعادل، وموجود أيضا في أكبر ديمقراطية في العالم، وبالتأكيد في بلد تهاجم فيه موجة إرهاب مواطني الدولة".
يشار إلى أن الاحتلال كان يلجأ للتصفية الميدانية لمنفذي العمليات، عبر تعليمات كانت تعطى لشرطة الاحتلال، بإطلاق النار مباشرة على المنفذين، أو تركهم ينزفون حتى الموت، ورفض السماح للطواقم الطبية بعلاجهم أو الاقتراب منهم، لحين استشهادهم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :