-

رياضة

تاريخ النشر - 22-02-2023 09:38 AM     عدد المشاهدات 148    | عدد التعليقات 0

جوارديولا يتحدث عن الاعتزال قبل بطولته المفضلة .. ما التفاصيل؟

الهاشمية نيوز - تحدث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن مسألة اعتزال التدريب قبل مواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على لايبزيج في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا غدا الأربعاء، وهي المسابقة التي يحلم جوارديولا بقيادة فريقه للفوز بها.

ويرى بعض المتابعين أن مسيرة جوارديولا مع السيتي، لن تكون بالمثالية، إلا إذا قاد الفريق للتتويج بدوري أبطال أوروبا، رغم حقيقة أنه قاد النادي السماوي للتتويج بـ11 لقبا محليا.

وعن ذلك، قال جوارديولا: "دوري أبطال أوروبا بطولة رائعة، أحبها للغاية، لا أعرف إلى أي مدى سنصل في المسابقة لكننا هنا، تجاوز دور المجموعات كان صعبا، لهذا الحلم هو الحصول على أفضل نتيجة غدا والذهاب إلى ربع النهائي".

وتابع جوارديولا: "إذا انتهت مسيرتي غدًا، واعتزلت، فسأكون محظوظًا جدًا بما فعلته في برشلونة وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، مسيرتي كمدرب في أوروبا كانت مدهشة لأنني حققت الكثير في وقت قصير، نريد أن نبذل قصارى جهدنا، في النهاية، القدر مكتوب بالفعل".

وسافر 22 لاعبا لمانشستر سيتي إلى ألمانيا لخوض مواجهة لايبزيج، وسط غياب البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني إيمريك لابورت.

وكشف جوارديولا أن دي بروين ولابورت يغيبان عن المشاركة في مباراة لايبزيج بسبب المرض، بعدما شعرا بتوعك عقب التعادل 1-1 مع نوتنجهام فورست يوم السبت الماضي في الدوري الإنجليزي.

وتطرق جوارديولا للحديث عن مباراة لايبزيج، قائلا في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "بعد القرعة، كنت أعرف أنه سيكون منافس صعب، هذا النادي لديه ثقافة خاصة مع اللاعبين الصغار، بدنيا هناك العديد من اللاعبين في وسط الملعب، نكن لهم احتراما كبيرا لما فعلوه".

وأتم: "لايبزيج ظهر بشكل مميز العام الماضي مع المدرب جيسي مارش وكريستوفر نكونكو نجم الفريق، عانينا وخسرنا هنا، حسنًا لقد تأهلنا، لكننا عانينا، يشارك الفريق كل موسم في دوري الأبطال، أعرف الجودة التي يمتلكونها، لذلك سيكون الأمر صعبًا".

يمتلك جوارديولا عدد ضخما من الألقاب في مسيرته التدريبية التي بدأت على الصعيد الاحترافي مع برشلونة عام 2008، ليحقق معه حتى 2012، 14 لقبا محليا وقاريا ودوليا، بواقع 3 للدوري الإسباني ومثلهم السوبر المحلي ولقبين لدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا.

وخلال فترته مع بايرن ميونخ بين 2013 و2016، حقق جوارديولا 7 ألقاب، بواقع 3 للدوري الألماني ولقبين لكأس ألمانيا ولقب للسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ورفقة مانشستر سيتي منذ 2016 إلى الآن، حقق جوارديولا مع الفريق 11 لقبا بواقع 4 للدوري الإنجليزي ومثلهم لكأس الرابطة المحترفة، فضلا عن لقبين للدرع الخيرية وآخر لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وبناء على ما سبق، فإن جوارديولا حقق لقبين لدوري أبطال أوروبا خلال مسيرته التدريبية، وذلك رفقة برشلونة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :